هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

تمثيل المتجهات الفضائي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المخصصة لذلك. (يوليو 2021)
Question book-new.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (يوليو 2021)

في هندسة التحكم ، يمثل التمثيل الفضائي للمتجهات نموذجًا رياضيًا لنظام مادي كمجموعة من المتغيرات المدخلة والمخرجة ومتجهات متغيرة بالمعادلات التفاضلية من الدرجة الأولى أو معادلات الفرق . المتجهات المتغيرة هي متغيرات تتغير قيمتها أو تتطور بناء على: القيم التي كانت تحملها سابقاً، وقيم أخرى قد تم إدخالها كمتغيرات ثابتة كانت أو مدخلات للنظام. المعاملات المخرجة تعتمد قيمها على القيم التي تحملها المتجهات الفضائية.

" فضاء المتجه " هو الفضاء الإقليدي[بحاجة لمصدر] حيث المتغيرات على المحاور هي متغيرات الفضاء. يمكن تمثيل حالة النظام كمتجه حالة للنظام داخل هذا الفضاء. ولتمثيل النظام بصورة أكثر تبسيطاً ولا تظهر فيها المدخلات، المخرجات، ومتغيرات الفضاء تلك المتغيرات يتم تمثيلها فقط كمتجه في فضاء المتجه.

Nuvola apps kcmprocessor.png
هذه بذرة مقالة عن الإلكترونيات أو العاملين في هذا المجال بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.