هذه المقالة أو بعض مقاطعها بحاجة لزيادة وتحسين المصادر.

توم وجيري: السريع والمكسو بالفراء

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تحتاج هذه المقالة أو المقطع إلى مصادر إضافية لتحسين وثوقيتها. الرجاء المساعدة في تطوير هذه المقالة بإضافة استشهادات من مصادر موثوقة. المعلومات غير المنسوبة إلى مصدر يمكن التشكيك فيها وإزالتها. (ديسمبر 2017)
توم وجيري: السريع والمكسو بالفراء
(بالإنجليزية: Tom and Jerry: The Fast and the Furry)الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
Tom-jerry-fast-furry.jpeg
معلومات عامة
التصنيف
الصنف الفني
تاريخ الصدور
2005الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
مدة العرض
اللغة الأصلية
مأخوذ عن
البلد
الطاقم
الإخراج
Bill Kopp  [لغات أخرى]الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
السيناريو
Bill Kopp  [لغات أخرى]الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
الأصوات
الموسيقى
صناعة سينمائية
الشركات المنتجة

Turner Entertainment  [لغات أخرى]

Warner Bros. Family Entertainment  [لغات أخرى]الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
التوزيع
Kidtoon Films  [لغات أخرى]الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
تسلسل

فيلم توم وجيري (السرعة في السباق) أو بالإنجليزية (The Fast And The Furry) هو أول فيلم كرتوني مليء بالمتعة والتشويق من سلسلة توم وجيري حاز على 10 جوائز اوسكار بلقب أفضل فيلم سنة 1990، من تاليف جوزيف باربيرا مع وليام هانا الذي كان شريكا له.[1][2]

قصة الفيلم[عدل]

ترتكز احداث الفيلم حول رغبة توم وجيري في السباق مع بقية الشخصيات الأخرى لفوز واحد منهم فقط بمفتاح القصر الجميل بعد مشاهدتهما ذلك الإعلان على شاشة التلفاز، وبعد السباقات الكثيرة والمنافسات الخطيرة التي توفي فيها بعض الشخصيات، فازا توم وجيري بذلك المفتاح، وتقع هناك في القصر الجميل مطاردات مثيرة بين توم وجيري التي اختتمت بها هذا الفيلم.

شخصيات الفيلم[عدل]

القط توم هو قط أزرق رمادى اللون يعيش حياة مدللة للغاية وهو حاد الطباع ومرفه. الفار جيري هو فأر منزلى بنى اللون يعيش في منزل سيدة توم وهو إنتهازى ويعتمد على ذاته بالإضافة إلى امتلاكه قوة كبيرة مقارنة بجسمه كما أنه يملك ذكاء حاد مما يعطيه ميزة كبيرة على توم. الكلب سبايك الذي ياتي في بعض من الحلقات كحلقة لحب وحلقة الصيد وهو في بعض الحلقات أحياناً يبدأ بكره الفأر جيري بسبب عمله مع توم. شخصيات أخرى هي التي اكملت طابع احداث هذا الفيلم، والتي عملت دورا كبيرا في اثارة المتعة والتشويق.

معالم الفيلم[عدل]

المنزل وهو مكان اقامة السيدة التي تعتني بالقط توم، ودائما ما يرد جميلها بتخريب المنزل وتكسيره أثناء غيابها في محاولة اصطياد الفار جيري. مكان السباق وقد اسس مكان السباق على امكنة متعددة : في الطريق - في البحر - في الثلج - في الصحراء... القصر الجميل وهو المكان الخلاب الذي يطمح المتسابقون للفوز بمفتاحه.

بث الفيلم[عدل]

يعرض هذا الفيلم حاليا على شكل اقراص DVD بشكل مترجم مع أنه له نسخة مدبلجة ، وتم توقيف عرضه على اقراص VCD بشكل نهائي، ويبث في بعض القنوات الاجنبية الخاصة بالأطفال بشكل متفاوت مثل قناة : CARTOON NETWORK...

اقبالات الفيلم[عدل]

نظرا لمغامراته الكوميدية المثيرة للضحك واستمتاع الأطفال الحقيقي أثناء مشاهدته، وهو يتحدث عن موضوع السرعة في السباق بين توم وجيري وبقية الشخصيات الأخرى, شهد إقبالا كثيفا من طرف مشاهديه.

مراجع[عدل]

  1. ^ Calogne، Juan (January 27, 2011). "Animated Batman, Scooby-Doo, Tom and Jerry Blu-ray Coming Up". Blu-ray.com. مؤرشف من الأصل في 03 مارس 2016. اطلع عليه بتاريخ July 31, 2014. 
  2. ^ "THE DAILY SPIN: 'Tom and Jerry: The Fast and the Furry', 'Wizard of Oz', 'Blues Brothers (25th Anniversary Edition)', 'Mallrats (10th Anniversary Edition)'". MovieWeb. July 14, 2005. اطلع عليه بتاريخ July 31, 2014. 

وصلات خارجية[عدل]

توم وجيري يحتوي مسلسل توم وجيري على مشاهد العنف فتوم دائما يحاول إيذاء جيري بجميع أنواع الأسلحة تقريبا من العصا للطلقات النارية للمتفجرات كما أن جيري أحيانا يعرض توم للتيار الكهربي أو يسقط علي رأسه أشياء ثقيلة ولهذا فرغم الشعبية الكبيرة التي ينالها المسلسل إلا أنه يوصف بالعنف المفرط لكن المدافعين عن المسلسل الكرتوني يذكرون بأنه لا يوجد دماء أو طعنات في أى مشهد من المشاهد.