يرجى فتح الوصلات الداخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

تيارات البيانات الموحدة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Commons-emblem-copyedit.svg
هذه المقالة ليس بها أي وصلات لمقالاتٍ أخرى للمساعدة في ترابط مقالات ويكيبيديا. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (نوفمبر 2019)

التيارات الموحدة (بالإنجليزية: Standard stream)‏ أو تيارات البيانات الموحدة في برمجة الحاسوب تشير إلى قنوات إدخال وإخراج متصلة بين البرنامج الحاسوبي وبيئته عندما يبدأ في التنفيذ.[1] تسمى اتصالات الإدخال/الإخراج (إ/إ) (بالإنجليزية: I/O)‏ الثلاث الإدخال الموحد (بالإنجليزية: stdin)‏ والإخراج الموحد (بالإنجليزية: stdout)‏ والخطأ الموحد (بالإنجليزية: stderr)‏. في الأصل إ/إ تحدث عبر أجهزة متصلة بوحدة التحكم (بالإنجليزية: console)‏ (مثلاً لوحة المفاتيح أو الشاشة)، ولكن التيارات الموحدة تُجرد هذا الأمر. عندما يُنفذ أمر ما عبر الصدفة التفاعلية (بالإنجليزية: interactive shell)‏ تكون التيارات عادةً متصلة بالمطراف (بالإنجليزية: terminal)‏ التي تعمل فوقها الصدفة، ولكن يمكن تغييرها بإعادة التوجيه أو الأنببة (بالإنجليزية: pipelining)‏. بشكل عام، يمكن لعملية فرعية (بالإنجليزية: child process)‏ أن تأخذ التيارات الموحدة الخاصة بالعملية الأساسية.

مراجع[عدل]

  1. ^ "معلومات عن تيارات البيانات الموحدة على موقع academic.microsoft.com". academic.microsoft.com. مؤرشف من الأصل في 7 أبريل 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
Poundexclam.svg
هذه بذرة مقالة عن يونكس بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.