المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

تيري هاتشر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (سبتمبر 2016)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (يوليو 2016)
تيري هاتشر
صورة معبرة عن تيري هاتشر

معلومات شخصية
الميلاد 8 ديسمبر 1964
بالو ألتو، كاليفورنيا
الجنسية الولايات المتحدة الأمريكية
الزوج Jon Tenney (1994–2003)   تعديل قيمة خاصية الزوج (P26) في ويكي بيانات
أبناء Emerson Tenney   تعديل قيمة خاصية أبناء (P40) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المهنة ممثلة تلفزيونية، وممثلة أفلام، وممثلة، وعارضة   تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات
المواقع
الموقع http://terihatcher.net/

تيري هاتشر لين (ولد في 8 ديسمبر 1964) ممثلة أمريكية وكاتبة ومقدمة،مشجع سابق في اتحاد كرة القدم الأميركي . معروف عنها الأدوار التلفزيونية كدور لويس لين في سلسلة لويس وكلارك: مغامرات سوبرمان الجديدة، و كذلك بدور سوزان ماير على أي بي سي سلسلة كوميديا ​​دراما ربات بيوت يائسات،من تصوير لويس لين على ABC . لعملها على ربات بيوت يائسات، فازت بجائزة غولدن غلوب لأفضل ممثلة وثلاث جوائز نقابة ممثلي الشاشة، فضلا عن ترشيح إيمي أوقات الذروة.

في وقت مبكر من الحياة[عدل]

ولد تيري هاتشر يوم 8 ديسمبر 1964 في بالو ألتو، كاليفورنيا، ابنة استير، وهو مبرمج الكمبيوتر الذي كان يعمل في شركة لوكهيد مارتن، وأوين ووكر هاتشر، الابن، وهو فيزيائي نووي ومهندس كهربائي. والدها هو من أصل الويلزية (هاتشر قال ان لديه أيضا الشوكتو النسب) وأمها من أصل نصف السورية وكذلك الألمانية والايرلندية.قامت تيري هاتشر بدروس الباليه في مدرسة سان خوان من الرقص في لوس التوس. نمت هاتشر حتى في سانيفيل بولاية كاليفورنيا. درسة في إعدادية مانجو (الآن سانيفيل مدرسة الأوسط)، و في مدرسة ثانوية بفريمونت في سانيفيل، و كلية ودي انزا في كوبرتينو. كلامتخرجة درست الرياضيات والهندسة.

في مارس 2006 كشفت هاتشر لمجلة فانيتي فير أنها تعرضت للاعتداء الجنسي من سن الخامسة من قبل ريتشارد هايس ستون، أحد أعمامها. وقالت ان والديها غير مدركين للتعاطي في ذلك الوقت. في عام 2002 ساعدت مقاطعة سانتا كلارا النيابة العامة في القبض على ستون بعد التحرش الجنسي الأخير اللذي أدت ضحيته الانثى إلى الانتحار في سن ال 11. ستون أقر بأنه مذنب في أربع تهم التحرش الجنسي بطفل وحكم عليه بالسجن 14 عاما في السجن وفي مقابلة نشرت في مجلة فانيتي فير، . توفي ستون من سرطان الامعاء في 19 أغسطس 2008، بعد أن قضى ست سنوات من عقوبته.