هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

تيفو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
تيفو
Tfue.jpg.png
 

معلومات شخصية
الميلاد 2 يناير 1998 (22 سنة)  تعديل قيمة خاصية (P569) في ويكي بيانات
إنديان روكس بيتش[1]  تعديل قيمة خاصية (P19) في ويكي بيانات
مواطنة Flag of the United States.svg الولايات المتحدة  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المهنة لاعب رياضة إلكترونية،  ويوتيوبي،  ومُبث  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
الرياضة رياضة إلكترونية  تعديل قيمة خاصية (P641) في ويكي بيانات

تيرنر إليس تيني (بالإنجليزية: Turner Ellis Tenney)‏ المعروف باسمه المستعار على الإنترنت (تيفو)، هو ستريمر أمريكي على تويتش ولاعب محترف وأحد مشاهير الإنترنت.[2][3]

حياته[عدل]

ولد في 2 يناير 1998 في انديان روكس بيتش، فلوريدا. كان يتلقى تعليمه في المنزل ولديه ثلاثة أشقاء.[4]

شقيقه الأكبر جاك، هو أيضًا المعروف باسم (JOOGSQUAD PPJ)، نشر مقطعًا عن التزلج على الجليد مع تيرنر على قناته على يوتيوب في أكتوبر 2010، حينها كان عمر تيرنر 12 عامًا فقط.[5]

مسيرته[عدل]

قبل صعوده إلى الشهرة، كان معروفًا على تويتش في لعبه ديستني، وكلاعب محترف ببجي وكان في كلان (دانيال إي سبورت)، انتقل إلى لعبة فورتنايت أنفجرت شعبيته بسرعة، انضم لاحقًا إلى (فيز كلان) وهيو فريق رياضة العاب أحترافي في 30 أبريل 2018. عد انضمامه إلى (فيز كلان) كان يتنافس في سلسلة من البطولات الأسبوعية بعنوان "فرايدي فورتنايت" مع شريكه المحترف دينيس ليبور، فاز بأربع بطولات خلال أسبوعين على التوالي، مع هذه الانتصارات تم وضعه في دائرة الضوء وحصل على عدد هائل من المتابعين، حيث جمع مليون مشترك على يوتيوب في شهر واحد فقط.

العمل الخيري[عدل]

بعد أن فاز تيني ببطولة "فرايدي فورتنايت" في 8 يونيو 2018، قام بتغريد أنه تبرع بمبلغ 5,000 دولار من أموال الجائزة لـ مستشفى سانت جود لبحوث الأطفال.

الخلافات[عدل]

تم حظر تيرنر في مايو 2018 من تويتش لمدة 30 يومًا بعد أن قال أنه شتم بطريقة عنصرية على الهواء مباشرة، رفعت تويتش الحظر بعد المراجعة قالت أنه لم يشتم بطريقة عنصرية.

في يوليو 2018، تلقى حظرًا دائمًا على حسابات إيبك غيمز سبب حظر حسابه كان بيع وشراء حسابات إيبك غيمز، وهو أمر محظور بشدة بموجب أحكام وشروطها، وبعد أسبوعين حظر من تويتش مرة أخرى هذه المرة لمدة 14 يومًا، سبب الحظر غير معروف ولكن هناك العديد من التكهنات.

في 20 مايو 2019، رفع دعوى قضائية ضد (فيز كلان) ادعى أنه "أجبر على العيش في أحد منازلهم في لوس أنجلوس، وأجبرعلى تناول المشروبات الكحولية دون السن القانونية والقمار بشكل غير قانوني وأخذ أمواله التي يجنيها من تويتش ويوتيوب". رد (فيز كلان) على تويتر قائلاً: إنهم لم يأخذوا أي أموال من ربحه الخاص، وإيرادات تويتش و يوتيوب ووسائل التواصل الاجتماعي الخاصة كلها تذهب اليه، وعرضوا على تيرنر "عقدًا محسنًا عدة مرات، مع 100٪ من الأموال تذهب إليه، لكنه رفض وتجاهلها جميعًا".

في 1 أغسطس 2019، رفعت (فيز كلان) دعوى قضائية فيدرالية في نيويورك على تيرنر، مدعياً أنه انتهك عقده بتخليها عن الفريق ومحاولة تشكيل فريق رياضة إلكترونية منافسة لهم، وتدعي أيضًا أن تيرنر سرب معلومات سرية مباشرة حول عقده للأعلام، منتهكًا شروط العقد.

مراجع[عدل]

  1. ^ https://www.famousbirthdays.com/people/turner-tenney.html
  2. ^ EDT, Steven Asarch On 6/22/18 at 11:45 AM (2018-06-22). "Tfue, Daequan and XQC have all received bans, it's been a wild morning". Newsweek (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 2 مايو 2019. اطلع عليه بتاريخ 11 أكتوبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "Epic Games Clarify Why FaZe Clan's TFUE Received a Permanent Account Ban". Dexerto.com (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 11 مايو 2019. اطلع عليه بتاريخ 11 أكتوبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  4. ^ Thier, Dave. "Tfue Is Suing Faze Clan In An Explosive Lawsuit That's Rocking The Esports World". Forbes (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 27 مايو 2019. اطلع عليه بتاريخ 11 أكتوبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  5. ^ "Tfue Sues FaZe Clan Over "Oppressive" Contract". www.hollywoodreporter.com. مؤرشف من الأصل في 22 مايو 2019. اطلع عليه بتاريخ 11 أكتوبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)