تييرا سانتا (متنزه)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
منتزه تييرا سانتا.

تييرا سانتا (بالإسبانيَّة: Tierra Santa) هو متنزه ديني يقع في مدينة بوينس آيرس، الأرجنتين. وهي تدعي أنها أول مدينة ترفيهية دينية في العالم.[1]

وصف[عدل]

منتزه تييرا سانتا هو استنساخ كبير لمدينة القدس القديمة حيث يمكن للزوار المشي في شوارع القدس التوراتية، في خطوة لمشاهد من حياة يسوع كما هو موضح في الكتاب المقدس. الثقافات الممثلة تشمل المسيحيين واليهود والرومان. وعلى ارتفاع 40 قدم (12 م) يوجد تمثال ليسوع ومن وراءه صخرة تظهر كل ساعة، وعلى مدار الساعة، تعطي تجربة دينية للعديد من الزوار، ولكنها أيضًا إثارت بعض من السخرية على الإنترنت.[2] وأشارت مقالة في مجلة زا فويس أنَّ الحديقة تضم أيضًا تماثيل لعدد من الشخصيات التاريخية من القرن العشرين مثل البابا يوحنا بولس الثاني والأم تيريزا.[3] وفقًا لموظفي الحديقة أدرج هؤلاء لأنهم كانوا من الشخصيات التاريخية التي "قالت من أجل السلام".[3]

صور[عدل]

انظر أيضًا[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "Tierra Santa - Circuito" (باللغة الإسبانية). مؤرشف من الأصل في 27 أبريل 2011. اطلع عليه بتاريخ 27 يونيو 2009. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "Tierra Santa" (باللغة الإسبانية). مؤرشف من الأصل في 30 أغسطس 2013. اطلع عليه بتاريخ 27 يونيو 2009. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. أ ب Rafsky, Sara; Martinez, Paulo. "Are We Having Fun Yet?". Vice. مؤرشف من الأصل في 07 نوفمبر 2016. اطلع عليه بتاريخ 14 مايو 2015. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |تاريخ أرشيف= (مساعدة)

مواقع خارجية[عدل]