المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

ثقافة سويسرا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (يوليو 2016)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أبريل 2016)

تقع سويسرا في ملتقى عدة ثقافات أوربية رئيسية. وتعتبر الثلاث اللغات الوطنية لسويسرا وهي الألمانية و الفرنسية والإيطاليةمن اللغات الأساسية في القارة , ويتحدث القليل باللغة الرومانية . لذلك , تتسم الثقافة الأوربية بالتنوع وهو ما ينعكس على اتساع العادات والتقاليد للمنطقة .ويعتبر أيضا ال26 اقليم سببا في تنوع الثقافة الكبير . لعبت جبال الألب دورا أساسيا في تشكيل التاريخ وثقافة سويسرا على الرغم من الفروق الإقليمية .وأصبحت منطقة غوتهارد باس النواة لحلف سويسرا في بداية القرن الرابع عشر. وفي هذه الأيام ,تمتلك جميع المناطق الجبلية ثقافة التزلج وتسلق الجبال و ترتبط أيضًا بالفنون الشعبية مثل الفورن والأغنية البكائية .وتتضمن الرموز الثقافية الأخرى الشوكلاتة السويسرية والأجبان و الساعات والجرس وسيف الجيش السويسري.

الفنون الشعبية

مازالت الفنون الشعبية على قيد الحياة في المنظمات في جميع أنحاء الدولة. وفي سويسرا, تجلت الفنون الشعبية غالبا في الموسيقى والرقص والشعر ونحت الخشب والتطريز.و يوجد أيضًا العديد من الطقوس الإقليمية والمحلية تحدد في أوقات معينة من السنة . وفيما يخص الأغنية البكائية وكونها النمطية لسويسرا إلا أنها ليست منتشرة وتقتصر فقط على المناطق الجبلية. وينطبق أيضا الشيء نفسه على الأكورديون , التي أحيانا يطلق عليها اسم Schwiizerörgeli , مما يعني أنها كانت آلة موسيقية سويسرية بدلا من الألمانية Handorgel تعتبر الفورن آلة موسيقية تشبه البوق مصنوعة من الخشب . ويعتبر استخدام الفورن أساسا في المناطق الجبلية, وقد يكون منتشر جدا في بعض المناطق الأخرى ,ومثل الأغنية البكائية أو الأكورديون فقد أصبح الفورن رمزا للموسيقى السويسرية التقليدية . وتختلف أنغام الموسيقى الشعبية بين منطقة وأخرى . وبشكل عام تكون هذه الأنغام في المناطق الرعوية منتشرة وواسعة النطاق. وتكون هذة الأنغام الشعبية أيضًا في جبال الألب الداخلية والجنوبية , وتكون الأنغام أكثر لحنا وذات صوت منخفض. وتعبر المواضيع المنتشرة والأكثر شيوعا هي عن الحب والوطن, وأيضا تعتبر مواضيع الوطنية والرعوية و الصيد مألوفة كذلك . تتميز الثقافات الشعبية في جبال الألب برقصات معبرة جدا. و يمكن العثور على الفرق الموسيقية الصغيرة في المناطق الجبلية خصوصا في المنطقة الناطقة بالفرنسية من سويسرا . ويعتبر الشكل الأكثر شيوعا من نحت الخشب هو نحت رقاقة الخشب . ومن هذا القبيل عادة يعد النحت لزخرفة الأشياء اليومية, مثل المقاعد الخشبية التي تتسم بأنها بلا ظهر ولا ذراعين والأجراس التي توضع في شريط حول العنق و الملاعق الخشبية وعصا المشي ويعتبر أيضا نحت الأرقام شائعا لاسيما الأرقام المتعلقة بتاريخ ميلاد المسيح.وفي بعض المناطق يستخدم بكثرة نحت الخشب لتزيين واجهات المنازل . وينتشر ذلك على نطاق واسع في منطقة أوبرلاند حيث تسود المسيحية البروتستانتية . ويقل نحت الخشب في المناطق الكاثوليكية الرومانية . أيضا يكثر التطريز في الملابس التراثية خاصة ملابس النساء . غالبا ما يقتصر التطريز على النقاط البارزة مثل الأصداف والقبعات والأوشحة . وأيضا يستخدم التطريز في تزيين القماش . وقديما , كان التطريز صناعة منزلية في الشمال الشرقي وشرق سويسرا. في الوقت الحاضر يقتصر التطريز للسياحة كالملابس التراثية التي لم تعد على قيد الاستخدام .يحدث العديد من حالات الوفاه بسويسرا ويكون معظمها انتحار ويرجع السبب على الأرجح ان سويسرا تعتبر من اغنى دول العالم لذلك يشعر بعض سكانها بالملل واليأس من الحياة لتوافر كل ما يحتاجونه و يريدونه لذلك يشعر بعضهم باليأس و من ثم يلجئون إلى الأنتحار و هذة تعتبر من سلبيات سويسرا