ثلاثي (مصطلح جنسي)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
هذه الصورة قد لا يتقبلها البَعض.
200
لوحة دير جيماينسام فرويند للفنان بيتر فندي عام 1910

في العلاقات الجنسية الإنسانية الثلاثي أو الثالوث (بالإنجليزية: Threesome) هو نشاط جنسي ينطوي على ممارسة جنسية بين ثلاثة أشخاص في نفس الوقت.[1][2] يُمكن أن يُشير الثلاثي أيضا إلى مثلث الحب أو علاقة عاطفية قائمة بين ثلاثة أشخاص. وعلى الرغم من أن الثلاثي الأكثر شيوعا من الناحية التطبيقية هو النشاط الجنسي الذي يرتكز على ثلاثة مشاركين وقد يشمل زوجين وطرف ثالث أو حتى مجرد عشيقات لا غير.

يُعتبر الثلاثي شكل من أشكال الجنس الجماعي ولكن تتميز هذه الطريقة باعتبارها تتم بين ثلاثة أشخاص فقط. وقد تحدث بشكل متكرر أو منفرد خاصة إذا ما تعلق الأمر بثلاثة أصدقاء كما يُمكن أن يتعلق النشاط الجنسي بالتبادل،[3] ونادرا ما يحصل بشكل عشوائي باستثناء بعض الحالات مثل العربدة والسكر وبالتالي فقدان العقل وممارسة جنس ثلاثي أو في حالة الاغتصاب الجماعي شريطة أن يكون عددهم ثلاثة.[4]

تُعد اليوم طريقة الثلاثي عنصرا مشتركا مع الخيال الجنسي وغالبا ما يتم تصويره في المواد الإباحية ومن النادر فعلا وجوده وتحقيقه على أرض الواقع.

مصطلح الثلاثي حسب الميول الجنسي[عدل]

الأشخاص الذين يُشاركون في الجنس الثلاثي قد يكونون أشخاص عاديين ذو توجه جنسي طبيعي كما يُمكن أن يكونوا ذو توجه جنسي مغاير أو مختلف. عند ممارسة الجنس الثلاثي يتم بشكل مباشر وغير مباشر الانخراط في ممارسات جنسية مختلفة وعديدة مثل الجماع العادي، جماع الشرج جماع الفم أو حتى الاستمناء المتبادل. واحد أو أكثر من المشاركين قد ينخرط في الشبق الذاتي خلال النشاط الجنسي على غرار الاستمناء وربما قد لا يتصل جسديا مع المشاركين الآخرين، وقد ورد خلاف في هذه النقطة فمن غير المعروف ما إذا كان يجب تسمية "ثلاثي" حتى على الممارسة الجنسية التي لا ينخرط فيها الطرف الثالث بل يكتفي بالمشاهدة والاستمتاع وربما الاستمناء كأقصى ما يُمكن القيام به خاصة بعد ظهور عدة مفاهيم تُلخص هذا الوضع مثل شهوة التلصص أو الرغبة في مشاهدة زوجته تُجامع أمامه من قبل شاب آخر.

عندما يتعلق الأمر بالمغايرين جنسيا فمصطلح الثلاثي هنا ينطوي بالذات على ممارسة جنسية تجمع بين رجلين وامرأة واحدة[a] أو امرأتين مع رجل واحد. أما عندما يتعلق الأمر بمزدوجي الميول الجنسية فمصطلح الثلاثي حينها سيشير لممارسة جنسية تجمع بين رجل ورجل في حين تستمتع المرأة (الطرف الثالث) في مشاهدتهما وقد تُشارك هي الأخرى في العملية الجنسية لكن الأهم _بالنسبة لمزدوجي الميول_ هو حصول جماع بين شخصين من نفس الجنس. مفهوم الثلاثي بالنسبة لمزدوجي الميول لا يتوقف على الممارسة الجنسية بين رجلين فقط وحضور امرأة ثالثة بل قد يحدث العكس؛ حيث من الممكن ممارسة العملية الجنسية بين امرأتين من نفس الجنس في ظل حظور رجل كطرف ثالث قد يُشارك وقد يكتفي بالمشاهدة والاستمتاع دون مشاركة فعلية. أما عندما يتعلق الأمر بمثليي الجنس فمصطلح الثلاثي هنا يُشير لحصول تواصل جنسي بين ثلاث من نفس الجنس سواء كانوا رجالا أو نساء.[5][6][7]

وضعيات الجنس[عدل]

الممارسة والنشاط الجنسي بالنسبة لمفهوم "الثلاثي" قد يجري في عدد من الوضعيات، وهذه بعض من الأمثلة:

وسائل الإعلام[عدل]

ظهر مفهوم الثلاثي في مجموعة من الأفلام المختلفة حيث حاول الكثير من المخرجين التطرق له ومحاولة توضيحه، ولعل أبرز الأفلام التي تطرقت لهذه "العملية" كان فيلم برتقالة آلية،[8][8] وكذلك فيلم ذئب وول ستريت.[9]

ملاحظات[عدل]

  1. ^ تُدعى هذه الممارسة الجنسية بالشيطان الثلاثي

المراجع[عدل]

  1. ^ Suzanne G. Frayser, Thomas J. Whitby (1995). Studies in Human Sexuality: A Selected Guide. Libraries Unlimited. صفحات 340–341. ISBN 1563081318. اطلع عليه بتاريخ October 3, 2013. 
  2. ^ Tasha R. Howe (2011). Marriages and Families in the 21st Century: A Bioecological Approach.  جون وايلي وأولاده  [لغات أخرى]. صفحة 109. ISBN 1405195010. اطلع عليه بتاريخ October 3, 2013. 
  3. ^ Marie Claire, September 10, 2011: How I Planned a Ménage à Trois نسخة محفوظة 12 أكتوبر 2014 على موقع واي باك مشين.
  4. ^ Shere Hite, The Hite Report: The sexual experience of women, Munich, 1989
  5. ^ Barker, Emma. "Throuples Are a Thing Now". كوزموبوليتان (مجلة). تمت أرشفته من الأصل في 11 أكتوبر 2017. اطلع عليه بتاريخ 10 أكتوبر 2017. 
  6. ^ "Get ready for the throuples.". ناشونال ريفيو. تمت أرشفته من الأصل في 01 يناير 2017. اطلع عليه بتاريخ 10 أكتوبر 2017. 
  7. ^ "World First As Colombia Recognizes Civil Union of Three Men". telesurtv. تمت أرشفته من الأصل في 11 أكتوبر 2017. اطلع عليه بتاريخ 10 أكتوبر 2017. 
  8. أ ب استشهاد فارغ (مساعدة) 
  9. ^ Stern، Marlow (27 December 2012). "The 21 Craziest Moments in 'The Wolf of Wall Street': Cocaine-Fueled Orgies and More". ذا ديلي بيست.