جائزة لاعبة القرن للفيفا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

جائزة الفيفا لأفضل لاعبة كرة قدم في القرن العشرين هي جائزة تم إنشاؤها من قبل هيئة الإدارة العالمية فيفا لتحديد أفضل لاعبة كرة قدم في القرن العشرين.

الخلفية[عدل]

منذ عام 1991، منح الفيفا جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم. وقررت المنظمة أن تبدأ الألفية الجديدة بإجراء تصويت عام لتحديد لاعب القرن للفيفا (للاعبين الذكور)، وحارس القرن للفيفا، ولاعبة القرن للفيفا.

التصويت[عدل]

تم تكريم الأمريكية ميتشيل أكرس كلاعبة القرن للفيفا في القرن العشرين في التصويت المشترك من قبل قراء مجلة فيفا (بنسبة 50٪) وأعضاء لجنة فيفا لكرة القدم (بنسبة 50٪ أيضًا). وتم تكريم الصينية سن وين بجائزة لاعبة القرن للفيفا عبر التصويت من الإنترنت على أساس الأصوات التي قدمها المشجعون من خلال موقع FIFA.com.

بالإضافة إلى جائزة أكرس، احتلت المهاجمة الأمريكية ميا هام، في المراكز الثلاثة الأولى في التصويت على كلا الجائزتين. وحصلت على المركز الثاني من وراء سن وين في التصويت على الجائزة من الإنترنت، والمركز الثالث وراء كل من أكرس سن وين في تصويت لاعب القرن من الفيفا.[1][2]

انظر أيضا[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ "Michelle Akers Named FIFA Player of the Century". www.ussoccer.com (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 12 يونيو 2018. اطلع عليه بتاريخ 03 يونيو 2018. 
  2. ^ "IFFHS' Century Elections". www.rsssf.com. مؤرشف من الأصل في 23 سبتمبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 03 يونيو 2018. 

وصلات خارجية[عدل]

Crystal Clear app Login Manager.png
هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.