هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

جاسر الراكة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

جاسر بن دهام اليامي[1] مبتعث سعودي مات بعمر 25 سنه قبل تخرجه بشهر من كلية الهندسة في جامعة ويست نيو انجلند الأمريكية[2] توفي وهو يحاول مع ابن عمه ذيب بن مانع اليامي إنقاذ طفلين جرفتهما التيارات المائية القوية في نهر شيكوبي، ماساتشوسس. أحدثت هذه الحادثة حالة من الحزن الشديد في الوسط الإعلامي و الجامعة على حدّ سواء عقب إعلان خسارة جاسر و ذيب بعد ما استشهدا غرقا وقامت جامعة ويست نيو انجلند الغربية بإصدار بيان المواساة لعائلة الطالبين.

و تم منح الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود كل من ذيب اليامي و جاسر الراكة وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الأولى[3] تثميناً وتقديراً لعملهما البطولي.

أشخاص حائزون على وشاح الملك عبد العزيز[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ "خادم الحرمين يمنح وسام الملك عبدالعزيز للطالبين جاسر و ذيب". جريدة الرياض. مؤرشف من الأصل في 24 يوليو 2018. اطلع عليه بتاريخ 05 سبتمبر 2018. 
  2. ^ "Two college students from Saudi Arabia drown while trying to rescue children" (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 13 سبتمبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 16 يوليو 2018. 
  3. ^ الإلكترونية، صحيفة سبق. "تفاصيل جديدة عن وفاة "مبتعثَيْ أمريكا" غرقاً.. أنقذا الطفلين وجرفهما التيار والبداية صرخة أم". صحيفة سبق الإلكترونية. مؤرشف من الأصل في 05 سبتمبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 05 سبتمبر 2018. 

وصلات خارجية[عدل]

Crystal Clear app Login Manager.png
هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.