جامعة الأحساء الأهلية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
جامعة الأحساء الأهلية
معلومات
التأسيس 2019
النوع جامعة أهلية
الميزانية 250 مليون ريال سعودي (حوالي 67 مليون دولار أمريكي)
الكليات 6 كُليات
الشُعب الهندسة والعلوم الإدارية الحديثة وإدارة الأعمال والحاسب الآلي ونُظم المعلومات والعلوم الطبية والصحية
الموقع الجغرافي
المدينة المبرز، محافظة الأحساء، المنطقة الشرقية
المكان المبرز
البلد  السعودية
إحصاءات
عدد الطلاب 4,000 طالب وطالبة (رقم تقديري)(سنة ؟؟)

كُليات الأحساء الأهلية أو جامعة الأحساء الأهلية (بالإنجليزية: Al Ahsa University)‏ هي جامعة أهلية قيد الإنشاء في مدينة المبرز في محافظة الأحساء في شرقي السعودية.[1][2] انطلق تشييد الجامعة في فبراير 2016، وستُقام على مساحة 120 ألف متر مربع، وستضُم 6 كُليات مساحة كُل واحدة منها 12,800 متر مربع. الجامعة ستضُم فرعين لكُل من البنين والبنات، وستكون تحت إشراف جامعة الملك فهد للبترول والمعادن علميا وأكاديميا، ومن المُتوقع أن تستوعب ما مجموعُه 4,000 طالب وطالبة. تبلُغ تكلفة إنشاء الجامعة حوالي 250 مليون ريال سعودي، وبلغت مُساهمة المُؤسسين في المبلغ مجموع 128 مليون ريال.[2] ستضُم الجامعة كُليات في تخصصات الهندسة والعلوم الإدارية الحديثة وإدارة الأعمال والحاسب الآلي ونُظم المعلومات والعلوم الطبية والصحية.

أُنظر أيضا[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "مجموعة الأبراج تنفذ أكبر مشروع علمي عالمي "جامعة الأحساء الأهلية" بالأحساء". almnatiq.net. مؤرشف من الأصل في 5 أكتوبر 2020. اطلع عليه بتاريخ 5 أكتوبر 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. أ ب "250 مليون ريال لتشييد جامعة جديدة في الأحساء تستوعب 4000 طالب وطالبة". al-jazirah.com. مؤرشف من الأصل في 5 أكتوبر 2020. اطلع عليه بتاريخ 5 أكتوبر 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)


Flag of Saudi Arabia.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع عن جامعة سعودية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.