المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى فتح الوصلات الداخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

جامعة الخليج الخاصة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Commons-emblem-copyedit.svg
هذه المقالة ليس بها أي وصلات لمقالاتٍ أخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (سبتمبر 2017)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (فبراير 2008)

جامعة سورية خاصة، أسست عام 2005.

التأسيس[عدل]

رُخص لجامعة الشهباء الخاصة (الجامعة العربية الأمريكية سابقاً - جامعة الخليج الخاصة) بالمرسوم رقم (192) لعام 2005.

الموقع[عدل]

جامعة سورية تقع في ضواحي حلب وتبعد 30 كم عن مركز مدينة حلب على الطريق الدولي دمشق – حلب، وبقرب المواقع الأثرية الهامة، في بيئة خالية من التلوث البيئي، وبيئة دراسية من أعلى المستويات الأكاديمية في الجامعات السورية

المناهج والاعتمادية[عدل]

تعتمد جامعة الخليج للتكنولوجيا التدريسَ على أحدث المناهج التي تعتمد عليها جامعات أمريكية، وقد تم تصميم هذه المناهج بناءً على معايير الهيئات العالمية للاعتمادية مثل: (IS97, IEEE, ACM, ABET) والجامعة على اتصال بهذه الهيئات لتحقيق شروطها للاعتمادية من حيث التجهيزات ومستواها التقني، ومستوى أعضاء هيئة التدريس واللوائح والأنظمة الجامعية.

اتفاقيات التعاون العلمي[عدل]

عقدت الجامعة اتفاقية إشراف ملزمة مع جامعات أمريكية وأهم عناصر الالتزام هي:

  • الإشراف على المناهج.
  • الإشراف على التجهيزات.
  • الإشراف على المستوى الأكاديمي لأعضاء هيئة التدريس، وباستطاعة الفريق المختص الاستفادة من نتائج القياس والتقويم.

وباستيفاء المستوى المطلوب تقبل هذه الجامعات الطلاب الخريجين أو المحولين إليها سواء للدراسات العليا أو لدرجة البكالوريوس، وبمعنى آخر فإنها تعترف بالدرجات التي تمنحها الجامعة العربية الأمريكية الخاصة للتكنولوجيا.

الهيئة التدريسية[عدل]

تعمد جامعة الخليج إلى استقطاب أعضاء هيئة أكاديمية متميزة عن طريق دفع رواتب ومخصصات كافية لاستقطاب خيرة الأساتذة والمساعدين.

كما تلتزم الجامعة بتعيين ما لا يقل عن 70% من أعضاء هيئة التدريس بنظام كامل والاستعانة بالمتخصصين في تخصصات الندرة بنظام جزئي بنسبة 30%. وهذه نسب تعادل النسب في أرقى الجامعات الأمريكية وأكثرها تقدماً. وتخطط الجامعة إلى استقدام ما لا يقل عن 50% من أعضاء الهيئة الأكاديمية من خارج سورية.

موقع الجامعة الرسمي[عدل]

www.gu-aleppo.net

Graduation hat.svg
هذه بذرة مقالة عن جامعة أو ما يتفرع منها من كليات، بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.