المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

جامعة حورس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (نوفمبر 2018)
جامعة حورس - مصر
Horus_University.png
معلومات
التأسيس 2016 (منذ 3 سنوات)
النوع خاصة
لغات التدريس العربية / االاِنجليزية
الموقع الجغرافي
المدينة دمياط الجديدة - محافظة دمياط
المكان الطريق الساحلي "دمياط الجديدة "
البلد  مصر
الإدارة
الرئيس الدكتور أكرم العوضي
إحصاءات
الموقع [1]

عن الجامعة[عدل]

جامعة حورس-مصر هي جامعة خاصة تم إنشاءها بالقرار الجمهوري رقم 119 لسنة 2013 ، تم إفتتاحها و تشغيلها في عام 2016 بمدينة دمياط الجديدة بمحافظة دمياط في مصر وتحتوي على خمسة كليات هي كليات الصيدلة ، الهندسة ، العلاج الطبيعي ، طب الأسنان ، إدارة الأعمال.

الصيدلة الاكلينيكية[عدل]

جامعة حورس, تؤمن أن الأحلام يمكن أن تتحقق وليس هناك مستحيل. فى ظل ما يعيشة العالم الآن من تحديات جديدة من أهمها المنافسة القوية في سوق العمل المحلى والعالمى والذي لا يرضى إلا بمتخصصين مؤهلين بمهارات وقدرات ومهارات تلائم هذا السوق قادرين على الإبداع والتطوير والإبتكار وضعت كلية الصيدلة- جامعة حورس رؤيتها لتحقيق التميز في مجال الصيدلة من خلال التعليم المبتكر والممارسة المعاصرة والمساهمات العلمية القيمة وذلك بتخريج صيادلة حاصلين على أحدث المعارف والعلوم الصيدلية وذات مهارات وقدرات مهنية متميزة .. وتحرص الكلية على تطبيق معايير الجودة لتحقيق أهدافها حيث تنتقى نخبة متميزة من السادة أعضاء هيئة التدريس الأكفاء القادرين على العمل بكفاءة عالية بما يحقق هذه المعايير فهم يشاركون أبناءهم الطلاب في عمليات التعليم والتعلم التى تواكب روح العصر بما يضمن إكتسابهم المعارف والمهارات والإتجاهات المطلوبة . وهيأت كلية الصيدلة - جامعة حورس المناخ التعليمى المتطور وذلك بتوفير جميع التجهيزات الحديثة والموارد اللازمة والمناخ الذى يتسم بالود والديمقراطية والذي يتيح للطالب المشاركة في إتخاذ القرار وممارسة الأنشطة الثقافية والرياضية بما يضمن بناء شخصية سوية بكافة جوانبها, كما نحرص جميعاً على تنمية مهارات العمل الجماعى لديه وذلك لإعداده لسوق العمل بصورة جيدة, متمنين لأبنائنا الطلاب كل التوفيق والتميز وتحقيق كل طموحاتهم وأهدافهم؛ آملين أن يؤدوا دورهم على أكمل وجه للنهوض والتقدم بمجتمعاتهم.

عميد الكلية

أ.د/ ايمان راضى البندارى

أستاذ الكيمياء الصيدلية

طب الاسنان[عدل]

إنه لمن دواعي سروري و تقديري العميق لأسرة جامعة حورس أساتذةً و طلاباً و عاملين ما يبذلوه جميعاً من جهدٍ وعلمٍ لكي تتبوأ جامعة حورس مكانة مرموقه وذلك بالعمل سويا في فريق واحد متجانس وفق مبدأ الاسره الواحده ، يُسْعِدُني ويشرفنى أنْ أرَحّبَ بكم في هذه المؤسّسةُ العِلميّةُ التي وضَعَتْ نُصْبَ عَينيها مُنذُ اليوم الأوّل لتأسيسها، تَثقيفَ الطالب وتَزويدَه بالمعارف والعُلوم، وتَدعيمَ خِبراته، وتَوسيعَ مَداركِه، وإطلاقَ قُدُراتِه وطاقاتِه، وتعزيزَ روح البَحث والتّقصّي لديه، وتعليمَه الرّيادةَ والإبداعَ مع الالتِزام بقواعِدِ الخُلُق القَويم، والثّوابتِ الوطنيّة،الأصيلة.كلُّ ذلكَ من خِلال صَقْل شَخصِيّتة لأنّه عُنْصُرٌ فاعِلٌ، ومؤثِّرٌ في عالمَ سَريع، ومُتجَدّدٍ باستِمرار.. تَسعى جامعتكم(حورس) وتضع نصب أعينها بِناء شَخصِيّةِ الطالِب الُمَتوازِنَةِ من خلال التميز الأكاديمي و كذلك الأنشطه الثقافيّة، والفَنّيّة، والرّياضيّة ، التي تنمي ابداعات الانسان وتدفعه نحو التّميُّز، والابتِكار؛ ليكون مجتمع تَتلاقى فيها الأفكارُ، وتُنَمّى فيها المَواهِبُ، وتَتَرَسَّخُ فيها المهاراتُ، جامعه تؤمن بالحِوارَ، و يحترم الاختِلافَ في الرّأي، وتنمي الأخْلاقَ، ورُوحَ العَمَلِ الجامِعِيّ والتآلف، والتّضامُنَ، واحتِرامَ العَمَل. ولما كان للجامعة دور تؤديه للارتقاء بمنظومة التعليم، وتمكين الطلاب الدارسين من امتلاك أدوات التفكير المنهجي، وتنمية ملكة النقد والتحليل العلمي غدت الجامعة بيئة تعليمية تتسم برحابة الأفق المعرفي بما تقدمه للطلبة من تواصل عبر الأنظمة الإلكترونية الحديثة، فتحفزهم على التفكير السليم، وتعزز لديهم روح المسؤولية، وحب المعرفة والبحث العلمي .ونحاول بكل جدٍ وإخلاص أن نتميز بنوعية المُدخل الأكاديمي من أساتذة وباحثين ... ثم بنوعية المُخرج من أبنائنا الطلاب ... ونجتهد على كل المستويات كي نسلّحَ الطلبة بشتى أشكال المعرفة وأنواع العلوم كي يخوضوا غمار الحياة بسهولة ويُسر ... وقناعتنا في ذلك أن اقتصاد المعرفة ... والعلم المبني على أسسٍ راسخة هو حقيقة ثابتة لا تتقدم الأمم بدونها ... وشعارنا وأساس منطلقنا يتمثل في الآية الكريمة " وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون " ... فهذا هو المنطلق المبدأي الذي نسير بهداه . . إن المحافظة على ما تم انجازه، وحث الخطى صوب المستوى المأمول يتطلب نهجا عقلانياً مبادراً وجريئا، ويتطلب أيضا تعاونكم وتفاعلكم الدائم، والعمل بروح الفريق، وهو ما أتطلع إليه بشغف عظيم، وما سأعمل على تحقيقه بتصميم كبير، بإذن الله. تمنياتي لكم جميعاً أيها الأبناء بالتوفيق والنجاح والتفوق، وكونوا على ثقة كاملة بأن جامعتكم ستتحمل كامل مسؤولياتها تجاهكم، وهي تأمل منكم بذل قصارى جهدكم في اكتساب المعرفة والحرص على التعلم والمواظبة، وتأمل منكم أيضاً إبداء الآراء والمقترحات للمسؤولين في كلياتكم، فالجامعة لن تألُ جهداً في تلبية أقصى مايمكن من متطلباتكم....

عميد الكلية

أ.د/ أكرم عباس العوضى

أستاذ أمراض اللثة وطب الأسنان

العلاج الطبيعي[عدل]

نسعى دائماً إلى تحقيق صورة ممتازة في الأداء و التعليم، ولذلك رُوعي عند تصميم مقررات البرنامج الأخذ بما هو متميز من العديد من النظم و البرامج التعليمية العلمية مع الأخذ في الإعتبار الإلتزام بمتطلبات لجنة قطاع العلاج الطبيعى و المجلس الأعلي للجامعات المصرية ومعايير الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد في التعليم.

العميد

أ.د / فرج عبد المنعم على محمد

أستاذ العلاج الطبيعى لإضطرابات الجهاز الدورى التنفسى

الهندسة[عدل]

إن كلية الهندسة بجامعة حورس تتبني النظم العالمية للجودة ومنها لائحة الإعتماد للهندسة والتكنولوجيا بأمريكا Accreditation Board for Engineering & Technology والمعروف إختصارا “ABET” والتي من خلالها يتم تأهيل الطلاب دراسيا وتدريبيا لإكتساب المعرفة التي تمنحه القدرة علي الممارسة العملية وأكتساب الخبرة و الحكمة لتطوير سبل الإستفادة إقتصاديا من الموارد وقوى الطبيعة- والتي تتميز بها مصر- لخير البشرية. عميد الكلية

أ.د. محمد أحمد عبدالمحسن ضبعون

أستاذ الإنشاءات المعدنية والتحليل الإنشائي

كليات الجامعة[عدل]

  1. كلية الصيدلة
  2. كلية الهندسة
  3. كلية العلاج الطبيعي
  4. كلية طب الأسنان
  5. كلية إدارة الأعمال
  6. كلية الطب البشري (تحت الإنشاء).

وصلات خارجية[عدل]