جامعة شريف هداية الله الإسلامية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
جامعة شريف هداية الله الإسلامية
Universitas Islam Negeri (UIN) Syarif Hidayatullah Jakarta
معلومات
التأسيس 1 يونيو 1957 as ADIA (Academy Bureaus of Religious Sciences/Akademi Dinas Ilmu Agama)
الانتماءات إسلام
النوع State University
الموقع الجغرافي
المدينة سيبوتات
البلد إندونيسيا
العميد د. أماني لوبيس
إحصاءات
الأساتذة ± 1.435
عدد الطلاب ± 23.000 طالب(سنة ؟؟)
ألوان Blue  
الموقع www.uinjkt.ac.id

جامعة شريف هداية الله الإسلامية (لغة إندونيسية:Universitas Islam Negeri (UIN) Syarif Hidayatullah Jakarta) هي جامعة حكومية إسلامية في جنوب تانغيرانغ جاكرتا بإندونيسيا.[1][2][3]

التاريخ[عدل]

بدأ تاريخ تشكيل جامعة شريف هداية الله مع إنشاء المدرسة الثانوية الإسلامية (STI/Sekolah Tinggi Islam) في عام 1940، والتي تحولت لاحقًا إلى أكاديمية العلوم الدينية (ADIA/Akademi Dinas Ilmu Agama) في 1957-1960، ثم أصبحت جزءًا من كلية معهد الدولة الديني الإسلامي IAIN من 1960-1963، حتى حصولها على سلطة أوسع في 1963-2002، وتغيير اسمها إلى جامعة شريف هداية الله في 2002 حتى الآن ويتم الاحتفال بتأسيسها (1 يونيو 1957) باعتباره ذكرى إنشاء هذه الجامعة.

المدن الجامعية والكليات[عدل]

اللغات المستخدمة في الجامعة[عدل]

الطلاب[عدل]

أكثر من 25000 طالب وطالبة يدرسون في مختلف الكليات والمراكز التعليمية في الجامعة أغلب هؤلاء الطلاب هم من الإندونيسين. وكغيرها من الجامعات الإندونيسيا فانها تخدم ابراز وتنشيط التعليم في إندونيسيا وجعلها قبلة لطلبة العلم من جميع أنحاء العالم.

مصادر[عدل]

  1. ^ "معلومات عن جامعة شريف هداية الله الإسلامية على موقع academic.microsoft.com". academic.microsoft.com. مؤرشف من الأصل في 9 يونيو 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "معلومات عن جامعة شريف هداية الله الإسلامية على موقع id.loc.gov". id.loc.gov. مؤرشف من الأصل في 16 ديسمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "معلومات عن جامعة شريف هداية الله الإسلامية على موقع grid.ac". grid.ac. مؤرشف من الأصل في 16 ديسمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)

Syarif Hidayatullah State Islamic University

روابط[عدل]


Flag of Indonesia.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع عن التعليم في إندونيسيا بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.