هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

جامعة فورتفاغن للعلوم التطبيقية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أكتوبر 2008)
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (يناير 2014)

إحداثيات: 48°03′04″N 8°12′27″E / 48.0512°N 8.20756°E / 48.0512; 8.20756

جامعة فورتفاغن للعلوم التطبيقية (اختصار HFU) هي إحدى جامعات الجنوب الغربي لولاية بادن فورتمبرغ ومقرها مدينة فورتفانغن (Furtwangen) في الغابة السوداء. تضم الجامعة فرعا خارجيا في مدينة (Schwenningen) إضافة إلى إعدادها فرعا ثالثا بمدينة (Tuttlingen) سيدخل حيز الخدمة في الفصل الجامعي الشتوي 2009. وهي عضو في اتحاد جامعة بودنسي الدولية.

تاريخ الجامعة[عدل]

تطورت الجامعة عن مدرسة لصانعي الساعات في فورتفانغن أسست سنة 1850 من طرف المهندس روبرت جيرفج (Robert Gerwig). وتحوي الجامعة حاليا أكبر متحف للساعات في ألمانيا. بعدالحرب العالمية الثانية تم تقسيم المدرسة إلى مدرسة مهنية لا زالت قائمة حتى الآن وإلى مدرسة للمهندسين حولت بعد إذ إلى جامعة للعلوم التطبيقية.

الدراسة[عدل]

في إطار اتفاق التعاون الأوروبي (اتفاق بولونيا) تم تحويل كل الشعب الدراسية في الجامعة من نظام الدبلوم إلى نظام البكلوريوس (Bachelor) والماستر (Master).

الطلاب الأجانب[عدل]

مصادر أخرى[عدل]