المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

غاندالف

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من جاندالف)
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (فبراير 2015)

غاندالف هو شخصية من الشخصيات الموجودة في روايات جي آر آر تولكين مثل الهوبيت ومملكة الخواتم. في هذه القصص، يظهر غاندالف في شخصية ساحر وهو عضو في منظمة تُعرف باسم إيستاري، وبعد ذلك أصبح رئيسها (بعد خيانة وسقوط سارومان)، بالإضافة إلى أنه قائد أخوية الخاتم وجيش الجنوب. وفي مملكة الخواتم، يُعرف في الأساس باسم غاندالف الرمادي، لكنه يعود من الموت بشخصية غاندالف الأبيض.

شخصيته[عدل]

يتحدث تولكين عن جاندالف في فصل بعنوان الإستاري الذي نُشر في الروايات الغير مكتملة. يصف فيها جاندالف بانه الساحر الأخير الذي وصل الى الارض الوسطى, وانه "بدى أنه الادنى, اقصر من البقية, ومظهره اكثر سِناً, شعره شائب وردائه رمادي, ويرتكي على عصى". ومع هذا فالإلف سيردان الذي لاقاه عند وصوله اعتبره "اعظم وأحكم روح" واعطاه خاتم القوى المدعو ناريا, خاتم النار, الذي يحوي حجر أحمر ليساعده ويواسيه. يربط تولكين غاندالف بعنصر النار في الفصل نفسه.

انظر أيضًا[عدل]

  • السحر (وسط الأرض)
  • خواتم القوة
  • النار السرية
  • حرب الخواتم

وصلات خارجية[عدل]



Crystal Clear app Login Manager.png
هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.