المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

جرافة انزلاقية التوجيه

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
جرافة انزلاقية التوجيه.
جرافة انزلاقية التوجيه.

الجرافة الانزلاقية التوجيه عبارة عن آلة صغيرة، نوع من أنواع الجرافات صغير الحجم، ذات إطار صلب، تعمل بمحرك مع أذرع رفع تستخدم لإرفاق مجموعة واسعة من أدوات أو ملحقات توفير العمالة.

عادةً ما تكون جرافة انزلاقية التوجيه ذات عجلات رباعية مقفلة آلياً في المزامنة على كل جانب، حيث يمكن قيادة عجلات القيادة على الجانب الأيسر بشكل مستقل عن عجلات القيادة على الجانب الأيمن. لا تحتوي العجلات عادةً على آلية توجيه منفصلة وتقيم محاذاة مستقيمة ثابتة على جسم الجرافة. يتم تحقيق التحول عن طريق التوجيه التفاضلي، حيث يتم تشغيل أزواج العجلات اليمنى بسرعات مختلفة، وتتحول الجرافة عن طريق السحب أو سحب عجلات التوجيه الثابتة الخاصة بها عبر الأرض. إن الإطار الصلب للغاية ومحامل العجلات القوية تمنع قوى الإلتواء الناتجة عن حركة السحب هذه من إتلاف الجرافة. كما هو الحال مع المركبات التي يتم تعقبها، يمكن أن يؤدي الاحتكاك المرتفع الناتج عن توجيهات الانزلاق إلى تشتيت أسطح الطرق الناعمة أو الهشة. يمكن تحويلها إلى احتكاك أرضي منخفض باستخدام عجلات مصممة خصيصاًلهذا الأمر. جرافات انزلاقية التوجيه قادرة على الدوران بنصف قطرها، مما يجعلها ذات قدرة فائقة على المناورة وقيمة للتطبيقات التي تتطلب ألات صغيرة كالأماكن الضيقة. في بعض الأحيان، يتم تجهيز هذا النوع من الجرفات الجنازير كالدبابات بدلاً من العجلات، وتعرف هذه العربة بأنها جرافة انزلاقة التوجيه متعدد التضاريس.

وعلى عكس الجرافة الأمامية التقليدية، فإن أذرع الرفع في هذا النوع الجرافات تكون إلى جانب السائق بنقاط محورية، خلف أكتاف السائق.

المراجع[عدل]

Dolmen en Valencia.jpg
هذه بذرة مقالة عن فن العمارة أو موضوع متعلق به، بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.