جراند ثفت أوتو: ذا تريلوجي – ذا ديفنيتف إديشن

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
جراند ثفت أوتو: ذا تريلوجي – ذا ديفنيتف إديشن
Grand Theft Auto: The Trilogy – The Definitive Edition
GRAND THEFT AUTO - THE TRILOGY

المطور روكستار جيمز
الناشر روكستار جيمز
الموزع أنريل إنجين
المصمم راين سكوتريت
المخرج زاك روبر
المنتج ROCKSTAR NORTH
الرخصة رخصة احتكارية  تعديل قيمة خاصية (P275) في ويكي بيانات
سلسلة اللعبة جراند ثفت أوتو
محرك اللعبة أنريل إنجين - فروز لامبور
النسخة الحالية 2021
النظام
تاریخ الإصدار 11 نوفمبر 2021
نوع اللعبة لعبة أكشن-مغامرات-سرقه سيارات
النمط لعبة فردية
التقدير 8.3-10
متطلبات النظام أكبر من 2 رام"جيجا"
الوسائط قرص بلوراي

قرص دي في دي مضغوط

معالجات هواتف أقل وأكثر من معالجات إنتل
مدخلات ذراع تحكم-لوحة مفاتيح-ماوس-شاشه لوحيه"لمس"
التقييم
ESRB تعديل قيمة خاصية (P852) في ويكي بيانات
PEGI تعديل قيمة خاصية (P908) في ويكي بيانات
لعمر 18
لعمر 18

الموقع الرسمي الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات
GTA V
 

جراند ثفت أوتو: ذا تريلوجي – ذا ديفنيتف إديشن (بالإنجليزية: Grand Theft Auto: The Trilogy – The Definitive Edition )‏ هي لعبة فيديو من نوع لعبة أكشن-مغامرات من تطوير ونشر روكستار جيمز. صدرت اللعبة بشكل رسمي في 11 نوفمبر 2021 وهي متوفرة على عدد من أجهزة الألعاب الرئيسية.[1] اللعبة عبارة عن ثلاثية مُعاد أنتاجها وهي جراند ثفت أوتو 3 (صدرت في 2001) و جراند ثفت أوتو: فايس سيتي (صدرت في 2002) وجراند ثفت أوتو: سان أندرياس (صدرت في 2004).

ردود الفعل[عدل]

استقبال
نتائج المراجعة
نشرةنقاط
سويتشبلاي ستيشن 5
نينتندو لايف4/10
غيمر نيتورك2/5 stars3/5 stars

لم يحصل النقاد على نسخ مسبقة من اللعبة، مما أدى إلى تأخير في نشر المراجعات.زاك زويزن كتب أن الثلاثية «تحتاج إلى القليل من الالوان» مقدرا تحسن أدوات التحكم وواجهة المستخدم لكنه انتقد اللمعان ومشاكل الإضاءة. ووصف جوردان ميدلر كرونيكل، الذي يعمل في مجال الألعاب، الثلاثية بأنها «سيئة»؛ ووجه المدح لمعدل الإطارات والإضاءة وانتقد فقدان الغلاف الجوي بأستمرار. وقد لاحظ بعض الصحفيين الشكل الغريب لبعض الأشكال المُحدَّثة للشخصيّات.[2]

بيان روكستار[عدل]

نشرت روكستار بيان بعد الجدل الذي احدثه اطلاق ثلاثية جراند ثفت أوتو المحسنة والتي عانت من الكثير من المشاكل التقنية والفنية حيث قالت ان الهدف الأول من إعادة اطلاق اللعبة كان بغرض ابقاءها متاحة لجمهور كبير حول العالم. وانها تعمل على تحديث كبير سيتم من خلاله اصلاح الكثير من المشاكل التي ظهرت في اللعبة. وذكرت روكستار أيضا في البيان انهم تعرضوا لمضايقات وتهديدات عبر منصات التواصل الاجتماعي. بجانب عدد من المطورين المشاركين وطالبت من الجمهور التروي واحترام الاخرين.[3]

المراجع[عدل]

  1. ^ "بعد الإعلان عن GTA: The Trilogy، روكستار تزيل جميع إصدارت اللعبة من متجر بلايستيشن." VGA4A. مؤرشف من الأصل في 2023-06-16. اطلع عليه بتاريخ 2021-10-08.{{استشهاد ويب}}: صيانة الاستشهاد: BOT: original URL status unknown (link)
  2. ^ Gerstmann، Jeff (25 أكتوبر 2004). "Grand Theft Auto: San Andreas Review". غيم سبوت. فاياكوم سي بي إس ستريمنغ. مؤرشف من الأصل في 2013-10-20. اطلع عليه بتاريخ 2021-10-09.
  3. ^ "روكستار تعتذر عن الاطلاق السيئ للعبة GTA Trilogy وتقدم نسخ مجانية من اللعبة الاصلية | VGA4A" [روكستار تعتذر عن الاطلاق السيئ للعبة GTA Trilogy وتقدم نسخ مجانية من اللعبة الاصلية]. VGA4A. مؤرشف من الأصل في 2021-11-20. اطلع عليه بتاريخ 2021-11-20.