هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

جريمة القتل للشرف ضد غزالة خان

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (نوفمبر 2018)

غزالة خان (29 أكتوبر 1986 - 23 سبتمبر 2005) امرأة دنماركية من أصل باكستاني، تم إطلاق النار عليها وقتلها في الدنمارك من قبل شقيقها بعد أن تزوجت ضد إرادة الأسرة.[1][2][3] وقد أمر والدها بقتل غزالة لإنقاذ شرف العائلة، مما جعلها "قتل شرف". وشارك تسعة أشخاص من أسرتها في تنظيم الجريمة وأداءها، وأُدينوا جميعًا من قِبل أوستري لاندزرت (المحكمة العليا لشرق الدانمرك) في 27 يونيو 2006 بشأن تهم القتل الخطأ ومحاولة القتل الخطأ (من زوجها).

كان هذا قرارًا ذو أهمية تاريخية، وهي المرة الأولى في أوروبا الغربية التي أدين فيها عدد كبير من أفراد العائلة في قضية "القتل دفاعًا عن الشرف". ومن المتوقع أن تكون الإدانة بمثابة سابقة في جميع أنحاء أوروبا في حالات مماثلة في المستقبل وأن الجمل سوف ترسل إشارة قوية ويكون لها تأثير رادع ملحوظ. وقال مانو سارين ، وهو عامل شاب يساعد الفتيات في مواجهة الزيجات المدبرة: "سيكون لها تأثير وقائي. بعض العائلات قد تتخلى عن خطط مماثلة بسبب حكم اليوم".

مراجع[عدل]

  1. ^ "معلومات عن جريمة القتل للشرف ضد غزالة خان على موقع id.loc.gov". id.loc.gov. مؤرشف من الأصل في 14 أبريل 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "معلومات عن جريمة القتل للشرف ضد غزالة خان على موقع viaf.org". viaf.org. مؤرشف من الأصل في 31 ديسمبر 2016. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "معلومات عن جريمة القتل للشرف ضد غزالة خان على موقع isni.org". isni.org. مؤرشف من 0000 4341 7966 الأصل تحقق من قيمة |مسار= (مساعدة) في 14 أبريل 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
C.A. Jensen 1836 - HC Andersen.jpg
هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية دنماركية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.