يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

جزر البحار الجنوبية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (يناير 2021)
تركزت الخريطة على القارة القطبية الجنوبية وتعطي موقع معظم جزر أنتاركتيكا الفرعية

جزيرة شبه القارة القطبية الجنوبية أو جزر البحار الجنوبية هي ، في الجغرافيا ، جزيرة تقع في أقصى جنوب المحيطات ، ولكنها مع ذلك تقع شمالًا عن خط العرض 60 درجة جنوبًا.

تقع الجزر شبه القارة القطبية الجنوبية من المحيط الأطلسي والمحيط الهندي والمحيط الهادئ أي في المحيط المتجمد الجنوبي وعلى نفس خط العرض ل رأس فرووارد ورأس أقولاس شبه جزيرة ويلسون ولا تتأثر ب نظام معاهدة القارة القطبية الجنوبية : وجود السيادة الوطنية معترف بها هناك من قبل المجتمع الدولي (حتى لو كان ذلك ممكنًا في بعض الأحيان موضوع الخلافات بين عدة دول).

مناخ هذه الجزر عاصف جدًا ، بارد إلى بارد حسب خط العرض ولكن ليس قطبيًا. يبقى البحر حراً هناك بشكل دائم. معظمهم من منازل إلى مستعمرات كبيرة من الطيور البحرية و الثدييات . إذا استثنينا جزر فوكلاند ، أقل بقليل من 3000 نسمة ، جزر تريستان دا كونا (حوالي 300 نسمة) بالإضافة إلى تيم وبولين كار ، القيمين و الأوصياء على متحف جزيرة جورجيا الجنوبية ، الواقع في العاصمة جريتفيكن ، فإنهم لا يفعلون ذلك ليس لديهم سكان دائمون وسكانهم الوحيدون هم الباحثون.[1]

قائمة[عدل]

لا تُعتبر جزر سانت بول وأمستردام ( فرنسا ) وأرخبيل تريستان دا كونا ( المملكة المتحدة ) دائمًا من شبه القارة القطبية الجنوبية نظرًا لارتفاع خطوط العرض والمناخ المعتدل إلى حد ما هناك. ومع ذلك ، من الواضح أن الحيوانات في هذه الجزر جزء من نظام شبه القارة القطبية الجنوبية.

على الرغم من عدم إدراجها عادةً ضمن جزر البحار الجنوبية ، إلا أن أرخبيل أرض النار في الطرف البعيد من أمريكا الجنوبية ، مشترك بين تشيلي والأرجنتين ، وكذلك جزيرة ستيوارت. تتمتع جنوب نيوزيلندا بخصائص أقاليم شبه القارة القطبية الجنوبية.

إلى حد أقل ، تتأثر تسمانيا في جنوب أستراليا والجزيرة الجنوبية في نيوزيلندا جزئيًا.

مراجع[عدل]

  1. ^ "Donald, Sir James Bell, (13 Oct. 1879–4 Dec. 1971), JP (Auckland, NZ); Managing Director, A. B. Donald Ltd, Auckland, NZ, and subsidiary Cos since 1900". Who Was Who. Oxford University Press. 2007-12-01. مؤرشف من الأصل في 14 يناير 2021. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)