المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

جزر المغامرة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (مارس 2015)
الفنار القديم في مدخل الجزر

الجزر العالمية للمغامرة (المعروفة باسم جزر المغامرة) هي حديقة ملاهي في أورلاندو فلوريدا.تم افتتاحها في 28 مايوعام 1999،منفردة مع مدينة الممشى ،كجزء من التوسع الذي تم فيه تحويل استوديو فلورديا العالمي إلى منتجع أورلاندو العالمي. شعار هذا المتنزه هو "عش المغامرة" (من 1999 إلى الوقت الحاضر). موضوع الحديقة بشكل عام هو رحلة استكشافية،حيث يغادرالضيوف من الميناء الرئيسي لزيارة ست جزر اخرى لتعيش المغامرة .وفي 18 يونيو 2010 كانت الجزيرة السابعة العالم السحري لهاري بوتر وافتتحت رسميا في الحديقة، وكانت أكبر استثمارمنذ الافتتاح . وفي عام 2013،كانت جزرالمغامرة قد استضافت مايقارب 8.1 مليون زائر مما جعلها تحتل المرتبة السابعة بين حدائق الولايات المتحدة الأمريكية والحادي عشرفي جميع أنحاءالعالم. قبل أن تنبئ جزرالمغامرة،كان الموقع مقررا لبناء مركزاً للتسوق وكان سيسمى بغاليريا أورلاندو . و في عام 1985م وضعت خطط مركز التسوق للمرة الاولى ولكن تم إلغائها في نهايةعام 1990.

الأفعوانية الضخمة
محطة الهبوط سوس
مدخل عالم السحر لهاري بوتر

التاريخ[عدل]

خلال بناء الحديقة، افتتح المركز العالمي تجريبياً، وكان يجاور يونيفرسال ستوديوز فلوريدا قبل افتتاح الحديقة الجديدة بعامين.

مراجع[عدل]

Geographylogo.svg
هذه بذرة مقالة عن الجغرافيا أو موضوع متعلق بها، بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.