يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

جلجامش في المناطق النائية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Gilgamesh in the Outback
Gilgamesh in the Outback (بالإنجليزية) عدل القيمة على Wikidata
معلومات عامة
المؤلف
اللغة
English
البلد
United States
النوع الأدبي
الناشر
تاريخ الإصدار
1986
التقديم
فنان الغلاف

جلجامش في المناطق النائية (بالإنجليزية: Gilgamesh in the Outback)‏ هي رواية خيال علمي للكاتب الأمريكي روبرت سيلفربيرغ، تتمة روايته جلجامش الملك[1] فضلاً عن قصة في سلسلة العالم المشترك أبطال في الجحيم. فازت بجائزة هيوغو لأفضل رواية في عام 1987، كما تم ترشيحها لجائزة نيبولا لأفضل رواية في عام 1986. نشرت أصلاً في اسيموف الخيال العلمي,[2] ثم طبعت في ثوار في الجحيم قبل أن يتم دمجها في رواية سلفربيرغ إلى أرض الأحياء. كتاب الحياة الحقيقية روبرت هوارد وهوارد فيليبس لافكرافت ميزه كأحد الشخصيات في الرواية.

كتب روبرت سيلفربيرغ أنه «انجذب إلى» كتابة قصة لمشروع «أبطال في الجحيم». بينما تذكر أن المفهوم المركزي للسلسلة «لم يشرح أبداً بشكل واضح»، فقد أشار إلى تشابه «أبطال في الجحيم» مع عمل فيرو خوزيه فارمر ريفر وورلد، وقررت «بدأ الشكل الخاص بي على ما قام به المزارع قبل بضعة عقود». بعد كتابة «جلجامش في المناطق النائية»، قرر بما أن القصة «كانت ممتعة للغاية»، كتابة تتمتين: «سحر الرجس» و «جلجامش في أوروك». في كتابة تلك القصص، ذكر سيلفربيرج، بأنه «لم يقرأ أبداً الكثير من قصص» أبطال في الجحيم «الأخرى»، ولم يكن لديه «أي فكرة» عن مدى إتساق عمله مع عمل «المتعاونين المفترضين». وبدلاً من ذلك، «فقد ذهب بطريقته الخاصة... فقط مع الروابط الأكثر عرضية لما اخترعه الآخرون.»

قام سيلفربيرغ بتجميع القصص الثلاثة كـ «إلى أرض الأحياء»، ومراجعة القصص لإزالة أي إشارات إلى مساهمات الكتّاب الآخرين في «أبطال الجحيم» لتجنب قضايا حقوق النشر. نشرت إلى أرض الأحياء في السوق البريطانية في عام 1989 وأعيد طبعها في الطبعة الأمريكية في عام 1990.

المراجع[عدل]

  1. ^ Brian Stableford & John Clute, "Robert Silverberg". The Encyclopedia of Science Fiction نسخة محفوظة 15 سبتمبر 2017 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ The Supernatural Index: A Listing of Fantasy, Supernatural, Occult, Weird, and Horror Anthologies, Mike Ashley & William G. Contento, Greenwood Press, 1995, p.507 نسخة محفوظة 2 مايو 2019 على موقع واي باك مشين.

المرجع "Hugo87" المذكور في <references> غير مستخدم في نص الصفحة.
المرجع "locsfa" المذكور في <references> غير مستخدم في نص الصفحة.
المرجع "brnov1" المذكور في <references> غير مستخدم في نص الصفحة.
المرجع "brnov2" المذكور في <references> غير مستخدم في نص الصفحة.
المرجع "uscopy" المذكور في <references> غير مستخدم في نص الصفحة.

المرجع "uscopy2" المذكور في <references> غير مستخدم في نص الصفحة.

وصلات خارجية[عدل]

  • لا بيانات لهذه المقالة على ويكي بيانات تخص الفن