جماعة الاهتمام المشترك

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

جماعة الاهتمام المشترك هي مجموعة من الأفراد لديهم الشغف والاهتمام بموضوع معين. بالعادة، يقوم أفراد الجماعة بمناقشة موضوعهم المشترك وتبادل الآراء والأفكار حوله من دون أن يكون لهم أي علاقة اجتماعية خارج الموضوع. يكون الانضمام إلى جماعة الممارسة مثير وجذاب وممتع مما يجعل الوضع لزجًا، ما يدعو أفراده إلى العودة إليه بشكل دائم لفترة مديدة. كما لا يمكن، بالعادة، تحديدهم بمنطقة جغرافية معينة. ويكون الهدف من اجتماعه تبادل المعرفة والخبرات بالموضوع أو لممارسة رياضة أو لعبة[1] وهكذا، يتم تحديد جماعة الممارسة بالرابط بينهم وليس بالمكان. ومن الأمثلة الزراعة وفرع من الدين[2] وأفراد صفحة فايسبوك حول موضوع معين.

المراجع[عدل]

  1. ^ F. Henri & B. Pudelko, Understanding and analysing activity and learning in virtual communities, Journal of Computer Assisted Learning (2003) 19, 474-487. نسخة محفوظة 25 يونيو 2013 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ Ramsey D, Beesley KB. ‘Perimeteritis’ and rural health in Manitoba, Canada: perspectives from rural healthcare managers. Rural and Remote Health 7: 850. (Online) 2007. Available: http://www.rrh.org.au نسخة محفوظة 08 أبريل 2016 على موقع واي باك مشين.