هذه المقالة أو بعض مقاطعها بحاجة لزيادة وتحسين المصادر.
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

جماعة الاهتمام المشترك

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تحتاج هذه المقالة أو المقطع إلى مصادر إضافية لتحسين وثوقيتها. الرجاء المساعدة في تطوير هذه المقالة بإضافة استشهادات من مصادر موثوقة. المعلومات غير المنسوبة إلى مصدر يمكن التشكيك فيها وإزالتها. (ديسمبر 2018)

جماعة الإهتمام المشترك هو مجموعة من الافراد لذهم الشغف والاهتمام بموضوع معين. ،بالعادة، يقوم افراد الجماعة بمناقشة موضوعهم المشترك وتبادل الاراء والافكار حوله من دون ان يكون لهم اي علاقة اجتماعية خارج الموضوع. يكون الانضمام إلى جماعة الممارسة مثير وجذاب وممتع مما يجعل الوضع لزجا ما يدعو افراده إلى العودة اليه بشكل دائم لفترة مديدة. كما لا يمكن، بالعادة، تحديدهم بمنطقة جغرافية معينة. ويكون الهدف ن اجتماعه تبادل المعرفة والخبرات بالموضوع او لمماوسة رياضه او لعبة[1] وهكذ، يتم تحديد جماعة المماوسه بالرابط بينهم وليس بالمكان. ومن الامثلة الزراعة وفرع من الدين[2] وافراد صفحة فايسبوك حول موضوع معين.

المراجع[عدل]

  1. ^ F. Henri & B. Pudelko, Understanding and analysing activity and learning in virtual communities, Journal of Computer Assisted Learning (2003) 19, 474-487. نسخة محفوظة 25 يونيو 2013 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ Ramsey D, Beesley KB. ‘Perimeteritis’ and rural health in Manitoba, Canada: perspectives from rural healthcare managers. Rural and Remote Health 7: 850. (Online) 2007. Available: http://www.rrh.org.au نسخة محفوظة 08 أبريل 2016 على موقع واي باك مشين.
Ghilzai nomads in Afghanistan.jpg
هذه بذرة مقالة عن علم الاجتماع أو موضوع متعلق بها بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.