هذه المقالة أو بعض مقاطعها بحاجة لزيادة وتحسين المصادر.

جمعية الأصالة الإسلامية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تحتاج هذه المقالة أو المقطع إلى مصادر إضافية لتحسين وثوقيتها. الرجاء المساعدة في تطوير هذه المقالة بإضافة استشهادات من مصادر موثوقة. المعلومات غير المنسوبة إلى مصدر يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2017)
Al Asala Socity.jpg

جمعيةالأصاله الإسلامية الذراع السياسية لجمعية التربية الإسلامية التي تمثل التيار السلفي في البحرين.[1][2]

شاركت في انتخابات عام 2002 لمملكة البحرين وتمكنت من الفوز بستة مقاعد في مجلس النواب. وشاركت في انتخابات 2006 ضمن تحالف مع المنبر الوطني الإسلامي (اخوان مسلمون).


جمعية الأصالة الإسلامية جمعية سياسية تأسست بمملكة البحرين في 06/05/2002 . ثم وفقت أوضاعها بموجب قانون رقم (26) بشأن الجمعيات السياسية في عام 2005م. وتمثل الأصالة شريحة كبيرة من البحرينيين المؤمنين بأن إصلاح المجتمع والدولة يتم بالرجوع لكتاب الله عز وجل وسنة النبي . وهي تعمل من أجل تحقيق هذا الهدف فضلاً عن النهوض بالمواطنين على كافة المستويات وتحسين وضعهم المعيشي. وتقوم الأصالة بإيصال آراء ورغبات المواطنين لصنّاع القرار . وتعمل على المساهمة في اتخاذ القرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي على مستوى المملكة من أجل تحقيق مصلحة المواطنين. وتنتخب الجمعية العمومية (المؤتمر العام) مجلس الإدارة كل سنتين . ويترأس مجلس الإدارة الحالي (2007-2009) غانم البوعينين . وينوب عنه إبراهيم بوصندل . وشاركت الأصالة بالانتخابات النيابية والبلدية 2002 ، 2006 . ويمثلها في الفصل التشريعي الحالي (الثاني) 8 أعضاء في مجلس النواب (40 عضو) ، و9 أعضاء في المجلس البلدية يتوزعون على مجالس المحرق ، الشمالية ، الوسطى والجنوبية.

اهداف جمعية الاصالة الإسلامية[عدل]

تمثل أهم أهداف جمعية الأصالة الإسلامية فيما يلي :

  1. تحسين مستوى معيشة المواطنين المنضوين تحت إدارة جمعية التربية الاسلامية والاصالة ، رفع مستوى دخلهم وايجاد مساكن لائقة لهم وحفظ كرامتهم.
  2. الرقابة على إدارة الحكومة للثروة والمال العام ومحاربة الفساد المالي والإداري والأخلاقي.
  3. التشدد على حريات الأفراد وحصرهاتحت اطار الشريعة الإسلامية.
  4. جعل مرجعية الدولة خاضعة للتيار السلفي وخاصةالدوائر الحكومية.
  5. نشر الثقافةالسلفيةالمتشددة وعم التهاون بها في مملكة البحرين .
  6. رفض حريةالمرأة مطلقا وتمكينها من حقوقها بحسب اتفاقية السيداو.
  7. صد الغزو العقدي والفكري والثقافي من حفلات ومراكز ابداعية دخيلة على المجتمع الاسلامي.
  8. المشاركة الفعالة في دعم الإصلاحات السياسية بالبحرين لما فيه خير وصلاح يخدم التوجه السلفي.
  9. دعم الاتجاهات السلفية ودعمها بالمال والسلاح عن طريق حملة الجسد الواحد .

مراجع[عدل]

  1. ^ Bahrain heritage to be preserved, Khaleej Times Online, 9 March 2006 نسخة محفوظة 04 فبراير 2012 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ "Election Profile:Bahrain". IFES Election Guide. تمت أرشفته من الأصل في 02 مايو 2015. اطلع عليه بتاريخ 21 يوليو 2012. 

وصلات خارجية[عدل]