جمعية الصداقة الصينية العربية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

بدأت جمعية الصداقة الصينية العربية في ديسمبر من عام 2001, تحت رئاسة تيمور دمواتي, وهو من إحدى قوميات الصينية الإسلامية, وكان يشغل منصب نائب رئيس المجلس الوطني لنواب الشعب, وكان الهدف وراء ذلك هو الدفاع عن الوجة العربي في الشارع الصيني, بعد أن تأثر هذا الوجه بعد أحداث 11 سبتمبر, وهدفها هو تبيين وجه أخر للعالم العربي في الصين, وربط هاتين الثقافتين العريقتين ببعضهما, كما كانا مترابطيين تاريخياً, خصوصاً مع الإمبراطورية العربية.[1][2][3]

تحرص الجمعية على زيادة التبادل التجاري, والثقافي, والاستثماري بين المنطقتين, العربية والصينية, كما تأمل في أن يصبح هناك مؤائمة بين المدن العربية, والمدن الصينية. تم الإعلان عن الجمعية في العاصمة الصينية بكين, بحضور وافد من المسؤوليين والسفراء العرب والصينيين وممثليين من دول إسلامية عديدة. و تم إرسال مسيرة من الصينين والعرب, ليجوبوا الصين, ثم المرور بآسيا الوسطى, ومن ثم إلى المناطق العربية جميعاً, إلا العراق والصومال وفلسطين, لظروف أمنية وسياسية.

مؤتمرات[عدل]

انظر أيضا[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ Chinese History - Non-Chinese peoples and neighboring states Dashi 大食 نسخة محفوظة 29 أكتوبر 2017 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ Harvard University. Center for Middle Eastern Studies (1999). Harvard Middle Eastern and Islamic review, Volumes 5-7. Center for Middle Eastern Studies, Harvard University. صفحة 89. اطلع عليه بتاريخ 28 نوفمبر 2010. 
  3. ^ Hyunhee Park (27 August 2012). Mapping the Chinese and Islamic Worlds: Cross-Cultural Exchange in Pre-Modern Asia. Cambridge University Press. صفحات 203–. ISBN 978-1-139-53662-2. 

وصلات خارجية[عدل]

Flag-map of Egypt (de-facto).svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع له علاقة بمصر بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.