جمعية بارزاني الخيرية

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
مؤسسة بارزاني الخيرية
مؤسسة بارزاني الخيرية

الاختصار BCF
المقر الرئيسي أربيل
اللغات الرسمية العربية، الكردية، الإنجليزية
الرئيس مسرور بارزاني

مؤسسة البارزاني الخيرية (بالكردية: دەزگای خێرخوازیی بارزانی)، (Dezgaha Xêrxwaziya Barzanî) هي منظمة غير حكومية وغير سياسية وغير ربحية تأسست عام 2005م في أربيل «هولير»، عاصمة إقليم كردستان العراق. يعد مسرور بارزاني هو رئيس مجلس إدارة مؤسسي BCF (جمعية البارزاني الخيرية).[1][2]

التسمية[عدل]

تم تسمية جمعية بارزاني الخيرية على اسم الزعيم الكردي مصطفى بارزاني (1903م-1979م). تستند فلسفة العمل في المؤسسة على مقولة من مصطفى بارزاني حيث يقول «إنه لشرف من يخدم شعبه»، وتأخذ الجمعية هذه المقولة شعاراً لها.

مقرات الجمعية[عدل]

يقع المقر الرئيسي للجمعية في أربيل، عاصمة إقليم كردستان العراق ولها مكاتب في دهوك والسليمانية وجبل سنجار وألمانيا. بالإضافة إلى ذلك وبالتعاون مع مركز أربيل لتنسيق الأزمات المشترك، تقوم الجمعية بإدارة 13 معسكراً داخل محافظة أربيل.

مراجع[عدل]

  1. ^ "مؤسسة البارزاني الخيرية توزع 8 ملايين دولار على الأطفال اليتامى". Rudaw. مؤرشف من الأصل في 2019-01-22. اطلع عليه بتاريخ 2018-11-16.
  2. ^ Kurdistan24. ""بارزاني الخيرية" تشكر دولا بالخليج وتستعد لإغاثة عفرين". Kurdistan24. مؤرشف من الأصل في 2019-01-31. اطلع عليه بتاريخ 2018-11-16.{{استشهاد بخبر}}: صيانة الاستشهاد: أسماء عددية: قائمة المؤلفين (link)