هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
تحتاج هذه المقالة إلى مصادر أكثر

جمعية جيل المستقبل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.تحتاج هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر إضافية لتحسين وثوقيتها. فضلاً ساهم في تطوير هذه المقالة بإضافة استشهادات من مصادر موثوقة. من الممكن التشكيك بالمعلومات غير المنسوبة إلى مصدر وإزالتها. (أغسطس 2018)

جمعية جيل المستقبل هي منظمة غير حكومية لا تهدف للربح، تم تأسيسها في عام 1998 من قِبَل رجال أعمال مصريين بالقطاع الخاص. وكانت أهدافها المعلنة هي تطوير قطاع الموارد البشرية بمصر، بحيث يصبح قادرا على خوض غمار المنافسة على الساحة العالمية. وأيضا نقل ثقافة القطاع الخاص وإعادة تكييفها بحيث تتلاءم مع مستويات التميز والإنجازات العالمية من خلال تطوير قطاع الموارد البشرية.

كان رئيس مجلس إدارة الجمعية هو جمال مبارك نجل الرئيس -آنذاك-، وكان جميع أعضاء مجلس الإدارة بها من رجال الأعمال وأصحاب النفوذ السياسي. فكان منهم من الوزراء -آنذاك- أحمد المغربي ورشيد محمد رشيد، إضافة إلى أمين التنظيم بالحزب الحاكم آنذاك أحمد عز وأيضا معتز الألفي.

وكان قد بدأ نشاطا لهذه الجمعية بين شباب الجامعات المصرية.

انتقادات[عدل]

كان المعارضون في مصر ينظرون لهذه الجمعية علي أنها وسيلة لإعداد جمال مبارك لينفذ إلي شرائح واسعة من الشباب، استعدادا لتوريث الحكم.

حلها[عدل]

بعد ثورة 25 يناير 2011 التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك وحل الحزب الحاكم، وتقديم مبارك وأولاده وعدد من وزرائه للمحاكمة حُلت تلك الجمعية واختفت عن الساحة.[1][2]

المراجع[عدل]

  1. ^ حل جمعية "جيل المستقبل" التي أسسها جمال مبارك بسبب مخالفات قانونية الفجر، نشر في 24 أبريل 2011، دخل في 17 أغسطس 2018. نسخة محفوظة 17 أغسطس 2018 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ بالصور.. استبعاد جمعية جيل المستقبل نهائيا من جامعة القاهرة، اليوم السابع، نشر في 5 مارس 2011، دخل في 17 أغسطس 2018. نسخة محفوظة 17 أغسطس 2018 على موقع واي باك مشين.
Handshake (Workshop Cologne '06).jpeg
هذه بذرة مقالة عن منظمة محلية أو دولية، أهلية أو حكومية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.