هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
تحتاج هذه المقالة لتدقيق لغوي أو إملائي.
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

جمعية رواد الطب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Circle-icons-typography-ar.svg
هذه المقالة تحتاج لتدقيق لغوي أو إملائي. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإجراء التصحيحات اللغوية المطلوبة.

جمعية رواد الطب هي جمعية تضم طلاب وطالبات جامعة الشارقة مختلف المجالات خصوصا الكليات الصحية . واهدافها هي خدمة المجتمع في المجال الطبي والاجتماعي .

تأسست جمعية رواد الطب عام 2007 , ومؤسسها هو الطالب مصطفى علي العيدروس، بعد أن اختار 20 طالب من كلية الطب لتحمل مسؤولية تنظيم كامل للمؤتمر العالمي للقلب تحت أقامته مستشفى السعودي الألماني في دبي , وكانت مدة التنظيم على 3 أشهر . بعد هذه التجربة الناجحة , بدأت الجمعية تضع أهداف لها واضحة وتتوسع في قبول أعداد من الطلبة .

أقامت جمعية رواد الطب العديد من الأنشطة , من ضمنها : أنشطة مع ذوي الاحتياجات الخاصة و اليتامى في أمور مرتبطة بصحة البدن والطب . فعالية عن فوائد التمر صحيا , وانشطة مرتبطة بيوم السكر العالمي وفحص عدد كبير من فئات المجتمع المختلفة في الأماكن العامة [1][2] .

عام 2010 أقامت جمعية رواد الطب فيلم بعنوان حكاية تمرة , وكان له قبول كبير في جامعة الشارقة , وبعد هذا النجاح والفائدة التي نتجت من هذا الفيلم القصير " 30 دقيقة " , تقبل الجمعية على مشروع كبير عام 2011 في فيلم وثائقي بعنوان " مروية " عن ماء زمزم وسيكون بإنتاج شركة d – seven في دبي بالتعاون مع المخرجة الإماراتية المعروفة نائلة الخاجة . وسيعرض الفيلم في عدة جامعات في دول الخليج , وفي قناة إم بي سي . أمتازت جمعية رواد الطب بالتنظيم الإدراي المائل إلى المؤسسات الصغيرة , بالإضافة غلى التخطيط ووضوح الأهداف السنوية .

مراجع[عدل]

Flag of the United Arab Emirates.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع له علاقة بالإمارات بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.