يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

جمهورية داغستان الاشتراكية السوفيتية المتمتعة بالحكم الذاتي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المخصصة لذلك. (يوليو 2020)
جمهورية داغستان الاشتراكية السوفياتية المستقلة
Fleche-defaut-droite.png إقليم داغستان المستقل
داغستان Fleche-defaut-gauche.png
Flag of Dagestan ASSR.svg
علم داغستان السوفياتية

البلد روسيا السوفييتية
1921 – 1991
جمهورية داغستان الاشتراكية السوفيتية المتمتعة بالحكم الذاتي
علم
جمهورية داغستان الاشتراكية السوفيتية المتمتعة بالحكم الذاتي
شعار
النوع جمهورية سوفيتية
التقسيم الإداري جمهورية ذاتية الحكم
سنة الإنشاء 1921
سنة الحل 1991
العاصمة محج قلعة

جمهورية داغستان الاشتراكية السوفياتية المتمتعة بالحكم الذاتي (بالروسية: Дагестанская Автономная Советская Социалистическая Республика)‏ (1921-1991) ، اختصارًا باسم Dagestan ASSR (بالروسية: Дагестанская АССР)‏ وأيضًا تعرف بشكل غير رسمي باسم داغستان السوفيتية أو ببساطة داغستان ، كانت جمهورية اشتراكية سوفياتية مستقلة (ASSR) في روسيا SFSR من الاتحاد السوفياتي السابق. كانت "أرض الجبال" و معروفة أيضًا بوجود "جبل من الشعوب" ، مع أكثر من ثلاثين مجموعة عرقية من السكان الأصليين في الإقليم. وعلى الرغم كجزء من استراتيجيتها لتعزيز اللغات المحلية وعدم تشجيع الحركات القومية التركية والقومية الاسلامية، ونصف دزينة من قدمت مع التعليم المدرسي في لغتهم الأم في مرحلة ما من التاريخ السوفييتي هذه الأعراق، وأصبحت اللغة الروسية الأكثر انتشارا اللغة الثانية وتدريجيًا اللغة المشتركة ، خاصة في المناطق الحضرية. [1]

تم تسمية الكوكب الصغير 2297 داغستان ، الذي اكتشفه الفلكي السوفييتي نيكولاي تشيرنيخ في عام 1978 [1] ، باسم داغستان السوفيتية. [2]

انظر أيضًا[عدل]

صالة عرض[عدل]

المراجع[عدل]

  1. أ ب Краткая справка об административно-территориальных изменениях Ставропольского края за 1920—1992 гг. Краткая справка по административно-территориальному делению Ставропольского края с 1920 по 1992 г_.doc نسخة محفوظة 2020-07-14 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ Schmadel, Lutz D. (2003). Dictionary of Minor Planet Names (الطبعة 5th). New York: Springer Verlag. صفحة 187. ISBN 978-3-540-00238-3. مؤرشف من الأصل في 14 نوفمبر 2012. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
Flag-map of Russia.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع متعلق بروسيا بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.