جميلة عوض

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
جميلة عوض
معلومات شخصية
الاسم عند الولادة جميلة عادل عوض
الإقامة مصر _ القاهرة
الجنسية  مصر
الأب عادل عوض
الأم راندا عوض
الحياة العملية
الأدوار المهمة تحت السيطرة

هيبتا (المحاضرة الاخيرة)

من 30 سنة

المهنة ممثلة،  وممثلة أفلام  تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات
سنوات النشاط 2015 - حتى الآن
المواقع
IMDB صفحتها على IMDB  تعديل قيمة خاصية معرف قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (P345) في ويكي بيانات
السينما.كوم صفحتها على موقع السينما

جميلة عوض هي ممثلة مصرية، ابنة المخرج المصري عادل عوض و الممثلة اللبنانيّة راندا عوض.وهي حفيدة الممثل الكبير محمد عوض.

حياتها[عدل]

جميلة هي فتاة مصرية من ام لبنانية و ممثلة و مخرجة صاعدة ، اخرجت لنسمة محجوب احدى فيديوكلباتها و شاركت في مسلسل تحت السيطرة مع مصدر الهامها كما قالت جميلة وهي نيلي كريم و التحقت بجامعة MSA حيث تدرس الإعلام. و لفتت الأنظار لها بعد قيامها بدور "هانيا" في مسلسل تحت السيطرة الذي عرض في رمضان 2015.

التحقت جميلة بكلية العلوم السياسية بالجامعة البريطانية بمصر[1] ولكنها اتجهت بعد ذلك لدراسة الاعلام بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثه والآداب[2]. منذ اعوام دراستها، كانت جميلة مهتمة بقضايا المجتمع والسياسة ونمت ذلك من خلال اشتراكها بأنشطة طلابية مختلفة بالجامعة منها نموذج محاكاة الامم المتحدة بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثه والآداب. لم تكتفي جميلة بمشاركتها في المؤتمر بالجامعة ولكنها أيضاً مثلت الجامعة بمؤتمر محاكاه للأمم المتحدة بفرنسا[3].

أعمالها[عدل]

كان الدور الأهم في حياة جميلة هو مسلسل تحت السيطرة بطولة نيللي كريم الذي لقى ترحاب كبير من المشاهدين لكونه الأول من نوعه في التوعية عن قضية الادمان. عرض هذا المسلسل خلال شهر رمضان 2015[4]. لقد شاركت جميلة أيضاً في فيلم هيبتا (المحاضرة الاخيرة) مع نجوم صاعدين منهم أحمد مالك ودينا الشربيني[5]. وشاركت جميلة أيضاً في فيلم من 30 سنة بطولة الفنان أحمد السقا والفنانة منى زكي[6].

نبعاً من ايمانها بقضايا المجتمع، شاركت جميلة أيضاً بحملة اليونسف (UNICEF) مع عدة فنانين مصريين وعالميين منهم منى زكي. لقد اقيمت الحملة من أجل التوعية عن حقوق الطفل عالمياً و بالعالم العربي[7].

مسلسلات[عدل]

أفلام[عدل]

مصادر[عدل]