جندي (بحرية)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
جندي ( ماتيلوت ) من الفرقاطة الفرنسية <i id="mwDQ">جان بارت</i>

جندي أو بحار هو رتبة عسكرية تستخدم في العديد من القوات البحرية في جميع أنحاء العالم. يندرج هذا التصنيف من فئة المبتدئين، ووفقًا للبحرية، فقد يكون ترتيبًا واحدًا بمفرده أو اسمًا مشتركًا بين عدة صفوف متماثلة من المبتدئين.

في الكومنولث، هي أدنى رتبة في البحرية، بينما في الولايات المتحدة، تشير إلى أدنى ثلاثة صفوف من البحرية الأمريكية وخفر السواحل الأمريكية. ما يعادل البحار هو الماتيلوت [1] في البلدان الناطقة بالفرنسية، وماتروس في البلدان الناطقة بالألمانية.

أستراليا[عدل]

البحرية الملكية الأسترالية تتميز برتبة جندي.

كندا[عدل]

هناك 4 درجات من البحارة / الماتيلوت في البحرية الكندية الملكية :

رتبة سيد البحار فريدة من نوعها لأنه تم إنشاؤه فقط للبحرية الكندية. لا يتبع التقليد البريطاني للرتب الكندية الأخرى. وهو يتوافق مع رتبة العريف/caporal-chef.

فرنسا[عدل]

استونيا[عدل]

Madrus هو أدنى رتبة في البحرية الإستونية. وهو ما يعادل OR-1 في الناتو.

ألمانيا[عدل]

لوح كتف لأحد البحارة الألمان ( matrose )

الرتبة الألمانية "بحار" ( (بالألمانية: Matrose)‏ هو أدنى رتبة لمندين للبحرية الألمانية. [2] وهو ما يعادل OR1 في حلف الناتو بدرجة A3 في قواعد الأجور في وزارة الدفاع الاتحادية.

اليونان[عدل]

هناك درجة واحدة من البحارة في البحرية اليونانية.

إندونيسيا[عدل]

في البحرية الإندونيسية ، يشار إلى هذا التصنيف باسم " kelasi ". هناك ثلاثة مستويات من هذا التصنيف في البحرية الإندونيسية وهي: "مجند بحار" ( kelasi dua )، "بحار متدرب" ( kelasi satu )، و "مجند" ( kelasi kepala )، وبالتالي فإن نظام التصنيف يعكس المستوى المستخدم في البحرية الأمريكية.

إيطاليا[عدل]

اليابان[عدل]

انظر الرتب العسكرية وشارات قوات الدفاع الذاتي اليابانية

روسيا[عدل]

المملكة المتحدة[عدل]

الولايات المتحدة الأمريكية[عدل]

بحار في البحرية الأمريكية يعمل على متن حاملة الطائرات يو إس إم نيميتز

انظر أيضا[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ "U.S. Navy Enlisted Military Ranks | USN". Usamilitarybenefits.com. مؤرشف من الأصل في 1 أغسطس 2016. اطلع عليه بتاريخ 02 أكتوبر 2013. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ Brockhaus. "Matrose". The Encyclopaedia in 24 volumes (1796–2001). 14: 3-7653-3674-2. صفحة 337. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)