هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى فتح الوصلات الداخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
هذه الصفحة لم تصنف بعد. أضف تصنيفًا لها لكي تظهر في قائمة الصفحات المتعلقة بها.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

جهاز البرمجيات

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يوليو 2018)
Commons-emblem-copyedit.svg
هذه المقالة ليس بها أي وصلات لمقالاتٍ أخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (يوليو 2018)

جهاز البرمجيات[عدل]

عتبر جهاز البرمجيات تطبيقًا برمجيًا مقترنًا بنظام تشغيل كافي (JeOS) يعمل بشكل أمثل على الأجهزة المتوافقة مع معايير الصناعة (عادةً الخادم) أو في جهاز ظاهري. هو برنامج توزيع أو برنامج ثابت يقوم بتطبيق جهاز كمبيوتر. [1] [2] [3]الأجهزة الافتراضية هي مجموعة فرعية من أجهزة البرمجيات. والفرق الرئيسي هو شكل التعبئة والتغليف وخصوصية المنصة المستهدفة. يعد جهاز ظاهري عبارة عن صورة آلة افتراضية مصممة للتشغيل على نظام أساسي ظاهري محدد ، بينما يتم غالبًا تغليف جهاز برمجي بتنسيق صورة قابل للتطبيق بشكل عام (على سبيل المثال ، Live CD) الذي يدعم عمليات التثبيت للأجهزة المادية وأنواع متعددة من الأجهزة الظاهرية. [ 4] [5] [6]يؤدي تثبيت جهاز برمجي إلى جهاز ظاهري وتغليفه في صورة إلى إنشاء جهاز ظاهري.

المزايا[عدل]

النشر المبسط: يقوم جهاز البرامج بتغليف تبعيات التطبيق في وحدة متكاملة مسبقًا. يمكن أن يؤدي هذا إلى تبسيط عملية نشر البرامج بشكل كبير من خلال تحرير المستخدمين من القلق بشأن حل مشكلات التوافق مع نظام التشغيل التي قد تكون معقدة أو تبعيات المكتبات أو التفاعلات غير المرغوب فيها مع التطبيقات الأخرى. هذا هو المعروف باسم "محمصة". عزل محسّن: عادة ما تستخدم أجهزة البرمجيات لتشغيل التطبيقات بمعزل عن بعضها البعض. إذا تم اختراق أمان أحد الأجهزة ، أو إذا تعطل الجهاز ، فلن تتأثر الأجهزة الأخرى المعزولة. أداء محسّن: لا يقوم جهاز برمجي بتضمين أي خدمات أو أنظمة تشغيل غير مستخدمة أو أي شكل من أشكال bloatware ، وبالتالي لا يتعين عليه مشاركة موارد الأجهزة (وحدة المعالجة المركزية ، الذاكرة ، مساحة التخزين ، ...) التي تستهلك عادةً من قبل هذه الأجهزة على عام إعداد نظام التشغيل. هذا بطبيعة الحال يؤدي إلى أسرع وقت التمهيد وسرعة تنفيذ التطبيق. في حالة مشاركة أجهزة برمجية متعددة وتشغيلها في نفس الوقت على نفس الجهاز (على منصة ظاهرية على سبيل المثال) ، لن يكون ذلك صحيحًا نظرًا لأن مثيلات n لتشغيل جهاز البرامج (OS + software application) ستستهلك المزيد من موارد الأجهزة أكثر من تشغيل n حالات تطبيق برمجي على مثيل واحد من نظام التشغيل بسبب الحمل الزائد لتشغيل n - 1 المزيد من مثيلات نظام التشغيل

أنواع أجهزة البرمجيات[عدل]

جهاز افتراضي يمكن تغليف جهاز البرمجيات في شكل جهاز افتراضي كجهاز ظاهري ، مما يسمح بتشغيله داخل حاوية آلة افتراضية.

يمكن إنشاء جهاز ظاهري باستخدام إما تنسيق جهاز ظاهري قياسي مثل Open Virtualization Format (OVF) أو تنسيق محدد لحاوية جهاز ظاهرية معينة (على سبيل المثال ، VMware أو VirtualBox أو Amazon EC2).

جهاز CD مباشر يمكن تغليف جهاز برمجي كصورة حية CD ، مما يسمح بتشغيله على أجهزة حقيقية بالإضافة إلى معظم أنواع الأجهزة الظاهرية.

يسمح ذلك للمطورين بتجنب التعقيدات التي ينطوي عليها دعم تنسيقات صور الجهاز الظاهري غير المتوافقة والتركيز على القاسم المشترك الأدنى (بدلاً من ذلك ، يتم دعم صور ISO بواسطة معظم الأنظمة الظاهرية للماكينة)

المراجع[عدل]

1-Smith, Bob; Hardin, John A; Phillips, Graham; Pierce, Bill

https://books.google.com/books?id=uVu0ax6C3uIC&pg=PA81&dq=%22network+appliance%22+date:2003-2009&lr=&num=100&as_brr=3&sig=QE5mXmjxjbgmQtw11DsRYlnewnE#PPR17,M1 2-http://www.networkworld.com/topics/sans.html 3-http://compnetworking.about.com/cs/routers/g/bldef_router.htm 4-http://www.virtualbox.org/wiki/Changelog

Categorisation-hierarchy-top2down.svg
هذه الصفحة غير مصنفة:
صنفها حسب الموضوع. جرب المصناف الفوري. دقق تصنيفك قدر الإمكان. (يوليو 2018)