المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

جهاز قياس السمع

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يناير 2010)
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (يونيو 2013)

جهاز قياس السمع (بالإنجليزية: Audiometer) هو جهاز يقيس قوة أو ضعف السمع عند أي شخص. يرجع الفضل في اختراع هذا الجهاز إلى الدكتور /هارفي فليتشروجامعة بريغهام يونغ. ' Audiometer من المعدات التي توجد في العيادات والمراكز النتخصصة في [السمعيات]. وعادة ما تتألف من زوج من السماعات والتغذية المرتدة، وأحيانا يتحكم بها جهاز كمبيوتر قياسي.يقيس قوة السمع ومتطلبات إجراء الاختبارIEC والمنظمة الدولية للمعايير ISO، والمعهد الوطني الأمريكي للمعاييرة S3.6. مقياس قوة السمع ترجع في الأصل المخترع (الكسندر غراهام بيل)

فحص أجهزة [الكمبيوتر] القائمة على السمع[عدل]

استخدام الكمبيوتر القياسي وهو أي ان يمكن أن تدار من قبل أي شخص في منزله لاختبار قدراته على السمع، وعلى الرغم من دقتها ليست عالية نظرا لعدم وجود هيئة لمعايرة هذه الأجهزة. بعض هذه الأجهزة متاحة جهاز صغير يمكن حمله بسهولة في اليد مثل أجهزة المحمول.

أجهزة الكمبيوتر الخاصة بقياس السمع فقط"[عدل]

عادة ما تكون أكثر تكلفة من الأجهزة الأخرى المستخدمة في قياس السمع، ولكن هي أكثر دقة وكفاءة. وهى الأكثر استخداما في المستشفيات ومراكز السمع والأوساط البحثية. وتستخدم أيضا لإجراءاختبار قياس لقوة السمع. لأن هذه الأجهزة يمكن معايرتها إلى 1 / 10 من ديسيبل، والمعايرة هو أكثرشئ يدل على الدقة في الجهزة الخاصة بالسمع