المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى فتح الوصلات الداخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المُناسبة.

جهاز مكافحة الارهاب العراقي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مُراجعة. ينبغي أن يُزال هذا القالب بعد أن يُراجعها محررٌ ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المُناسبة. (ديسمبر 2012)
Commons-emblem-copyedit.svg
هذه المقالة ليس بها أي وصلات لمقالاتٍ الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (يونيو 2013)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر_2012)

جهاز مكافحة الارهابالعراقي جهاز مكافحة الإرهاب العراقي "العمليات الخاصة العراقية" CTSIRAQ

WWW.ctsiraq.com

نحن جهاز و طني عراقي مهني متخصص بمكافحة الإرهاب يتبني إستراتيجية وطنية شاملة و واضحة تعتمد الحلول السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية و الثقافية اضافة إلى الحل الأمني كملاذ أخير . نتحرك على ثلاث محاور : الأول وطني و يتضمن تدابير الوقاية من الإرهاب بالتنسيق و التعاون مع الوزارات و الدوائر الأخرى و تشمل دعم و رعاية الأسرة العراقية و الاهتمام بالمناهج التربوية ( تنمية الوعي الوطني ) و معالجة الفساد الإداري و المالي و البطالة و الفقر و اشراك العشائر و المرجعيات و منظمات المجتمع المدني و دعم المصالحة الوطنية و تدابير للحماية و منع الإرهاب باستهداف قادة الإرهاب و مموليه و الداعمين له , و منع تسلل الارهابين و الاسلحة إلى داخل الأراضي العراقية عبر الحدود و العمل على تجفيف منابع الإرهاب .

أما المحور الثاني و الثالث فهما الاقليمي و الدولي بالتنسيق مع دول الجوار و دول العالم الأخرى في محاربة الإرهاب العابر للحدود من خلال تبادل المعلومات و الخبرات و عقد الاتفاقيات إن العمل الأمني يشكل 25% من عمل الجهاز , أما الــ 75% الباقية تنصب على معالجة العوامل و الأسباب الاجتماعية و الاقتصادية و الفكرية و السياسية التي تجعل من الشاب ارهابياً و من المواطن البسيط متعاطفاً و بالتالي العمل على تحقيق مجتمع عراقي امن و مستقر .

Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.