جوجوتسو كايسن

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث


جوجوتسو كايسن
呪術廻戦
(Jujutsu Kaisen)
صنفمغامرة، فنتازيا مظلمة، قوى خارقة
فئة عمرية13+
مانغا
كاتبجيجي اكوتامي
رسامجيجي اكوتامي
ديموغرافياشونين
طابعشوئيشا
مجلةشونن جمب الأسبوعية
تاريخ الإصدار5مارس 2018الآن
مجلدات16
انمي
مخرج سيونق هو بارك
كاتب هيروشي سيكو
ملحن هيرواكي تسوتسومي
يوشيماسا تيروي
أريسا أوكيهازاما
إستديو مابا
عرض 3 أكتوبر 2020 27 مارس 2021
عدد المواسم 1

جوجوتسو كايسن (باليابانية: 呪術廻戦) هي سلسلة مانغا يابانية من تأليف ورسم جيجي أكوتامي، ونشرت في مجلة شونن جمب الأسبوعية منذ مارس 2018.[1][2][3] وتم جمع الفصول الفردية من جوجتسو كايسن ونشرها بواسطة شوئيشا، مع إصدار خمسة عشر مجلدًا اعتبارًا من مارس 2021. القصة تتبع طالب المدرسة الثانوية يوجي ايتاداوري أثناء انضمامه إلى منظمة سرية مكونه من سحرة الجوجوتسو من أجل قتل لعنة قوية تسمى ريومن سوكونا، والتي أصبح يوجي مضيفًا لها. المسلسل هو تكملة لسلسلة شهرية من أربعة فصول تسمى مدرسة لعنة طوكيو متروبوليتان التقنية، والتي نُشرت في غيغا جمب التابعه لـ شوئيشا من أبريل إلى يوليو 2017 ، وتم إصدارها لاحقًا تحت عنوان جوجوتسو كايسن 0 في ديسمبر 2018. وتم الإعلان عن فلم يحمل نفس العنوان "جوجوتسو كايسن 0" ومن المقرر اصدارة في نهاية عام 2021.

وتم ترخيص جوجوتسو كايسن لتصدار باللغة الإنجليزية في أمريكا الشمالية بواسطة فيز ميديا وتنشر المانجا مطبوعة منذ ديسمبر 2019. وايضا تنشر شوئيشا السلسلة باللغة الإنجليزية على تطبيق مانغا بلس والموقع الإلكتروني. تم إصدار كتابين رواية خفيفة من تأليف بالاد كيتاغوني تحت بصمة جمب جي بوكس في مايو 2019 ويناير 2020 على التوالي.وتم عرض مسلسل تلفزيوني من 24 حلقة من إنتاج مابا (إستديو) ,تم بثه على MBS من أكتوبر 2020 إلى مارس 2021. الأنمي مرخص من كرانشي رول للبث خارج آسيا، والذي تم عرضه لأول مرة باللغة الإنجليزية في نوفمبر 2020. سيكون اصدار الموسيقى التصويرية للأنمي في أبريل 2021.

اعتبارًا من مارس 2021 ، باعة مانغا جوجوتسو كايسن أكثر من 40 مليون نسخة، بما في ذلك الإصدارات الرقمية، مما يجعلها واحدة من أفضل سلاسل المانجا مبيعًا على الإطلاق.

ملخص[عدل]

اصل القصة

في جوجوتسو كايسن، تبعث جميع الكائنات الحية طاقة تسمى الطاقة الملعونة (呪 力, جوريوكو) والتي تنشأ من المشاعر السلبية التي تتدفق بشكل طبيعي في جميع أنحاء الجسم. لا يستطيع الأشخاص العاديون التحكم في هذا التدفق في أجسادهم. ونتيجة لذلك، فقدوا باستمرار الطاقة الملعونة، مما أدى إلى ولادة اللعنات (呪 い ، نوروي) ، وهي سلالة من الكائنات الروحية التي تتمثل رغبتها الأساسية في إلحاق الضرر بالبشرية.

سحرة الجوجوتسو (呪 術 師 ،جوجوتسوشي، "معلمون التقنيات الملعونة" أو "السحرة") هم الأشخاص الذين يتحكمون في تدفق الطاقة الملعونة في أجسادهم، مما يسمح لهم باستخدامها كما يحلو لهم وكذلك لتقليل إطلاقها. يمكن للسحرة واللعنات رفيعي المستوى تنقية هذه الطاقة واستخدامها لأداء تقنيات ملعونة (呪 術 式 ، جوجوتسوشيكي) ، والتي تميل إلى أن تكون فريدة للمستخدم أو لعائلته. شكل متقدم من التقنية الملعون هو توسيع المجال (領域 展開 ، ريويكي تنكاي) ، والذي من خلاله يمكن للمستخدم استخدام الطاقة الملعونة لبناء بُعد والذي بدوره يغطي المنطقة المحيطة التي ستكون فيها جميع الهجمات أقوى.


القصة

تدور القصة حول يوجي إيتادوري وهو فتى عبقري ذو بنية جسدية قوية ويتسكع مع نادي الظواهر الخارقة في المدرسة. ذات يوم تتغير حياة يوجي بعد وفاة جده ومقابلته لميغومي فوشيغورو الذي أخبره بأنه يمتلك غرضًا ملعونًا، عندها تتوالى المصائب على يوجي.

الشخصيات[عدل]

مؤدي الصوت: جونيا إينوكي.
بطل القصة الأساسي ووعاء سكونا، إيتادوري هو طالب في السنة الأولى في ثانوية جوجوتسو. شخص قوي جسديا طويل القامة وجيد في الرياضات المختلفة وشاب مستعد للتضحية بحياته للتعامل مع الكائنات الشريرة الكامنة حوله. إنه نوع من الاشخاص الذين يهتمون بعمق بكل من حولهم.
مؤدي الصوت: يوما أوتشيدا.
يعتبر ميغومي فوشيغورو واحد من الشخصيات الرئيسية في سلسلة جوجوتسو كايسن، وهو من سلالة زينين النبيلة وطالب في السنة الأولى في ثانوية جوجوتسو. ميغومي رجل طويل ذو شخصية هادئة إلى حد ما. دائمًا ما يتصرف ببرود، لا شيء يمكن أن يفاجئ ميغومي. إنه يعتقد أن العالم غير عادل وأن سحرة الجوجوتسو مجرد أدوات ستساعد في تنظيف الفوضى.
مؤدي الصوت: يويتشي ناكامورا.
غوجو ساتورو هو بالتأكيد الشخصية الأكثر شعبية في المسلسل وهو مدرب لـ (يوجي) و(فوشيغورو) و (نوبارا.) يبلغ عمر غوجو 28 عامًا في الانمي.ويعتبر اقوى مستعمل جوجيتسو
مؤدي الصوت: أسامي سيتو.
الشخصية الرئيسية الثالثة في سلسلة جوجوتسو كايسن،نوبارا هي فتاة قصيرة ذات سلوك حاد إلى حد ما. بهذا الشعر البرتقالي، يمكننا أن نقول تقريبًا إنها واحدة من أكثر الفتيات تميزًا في هذه السلسلة. علاوة على ذلك، فإن نوبارا مليئة بالثقة بالنفس، وتتفاخر دائمًا بقدراتها.
مؤدي الصوت: جونيتشي سوابي.
سوكونا هو ملك اللعنات وهو كائن قديم يعاني منه العالم منذ أجيال. يقال في الأسطورة أن سوكونا كان شيطانًا خلال حقبة السحر الأولى، والتي كانت قبل ألف عام.اجتمع مستعملو الجوجيتسو ولكنهم لم يستطيعو تدميره بالكامل ومن هنا جاءت أصابعه العشرين التي من شأنها أن تحافظ على إحيائه من جديد

من طلاب السنه الثانية في مدرسة الجوجيتسو وهو باندا!

وسائل الاعلام[عدل]

مانغا

جوجوتسو كايسن من تأليف ورسم غيغي اكوتامي. بدأت السلسلة في مجلة شونن جمب الأسبوعية التابعة لـ شوئيشا في 5 مارس 2018. وتم جمع فصولها ونشرها بواسطة شوئيشا في مجلدات فردية. تم نشر المجلد الأول في 4 يوليو 2018. تم إصدار خمسة عشر مجلدًا اعتبارًا من 4 مارس 2021. بدأت شوئيشا في نشر المسلسل باللغة الإنجليزية على التطبيق وموقع مانغا بلس في يناير 2019. نشرت فيز ميديا الفصول الثلاثة الأولى لمبادرتها "جمب ستارت". في مارس 2019 أعلنت شركة فيز ميديا عن الإصدار المطبوع للمانغا في أمريكا الشمالية. نُشر المجلد الأول في 3 ديسمبر 2019. اعتبارًا من 6 ابريل 2021 ، تم إصدار تسعة مجلدات.


الروايات الخفيفة

تم إصدار روايتين خفيفتين من تأليف بالاد كيتاغوني تحت بصمة جمب جي بوكس. الأول بعنوان جوجوتسو كايسن: الصيف المرتفع والخريف العائد (Jujutsu Kaisen: Iku Natsu to Kaeru Aki) ، تم إصداره في 1 مايو 2019. الرواية خفيفة الثانية بعنوان جوجوتسو كايسن: طريق الورود عند الفجر (Jujutsu Kaisen: Yoake no Ibara Michi) ، صدر في 4 يناير 2020 انمي

تم الإعلان عن أنمي تلفزيوني في العدد 52 من مجلة شونن جمب الأسبوعية الذي نُشر في 25 نوفمبر 2019. مؤلف المانجا غيغي أكوتامي وأعضاء فريق التمثيل الرئيسيين ظهروا في جمب فيستا 20 في 22 ديسمبر 2019. تم إنتاج المسلسل بواسطة مابا (إستديو) وإخراج سيونق هو بارك. كان هيروشي سيكو مسؤولاً عن النصوص، وصمم تاداشي هيراماتسو الشخصيات، وقام هيرواكي تسوتسومي، ويوشيماسا تيروي، وأريسا أوكيهازاما بتأليف الموسيقى. في حين أن الأنمي قد ظهر لأول مرة في البث المباشر على اليوتيوب وتويتر في 19 سبتمبر 2020 ، تم بثه رسميًا على قناة MBS و TBS's Super Animeism من 3 أكتوبر 2020 إلى 27 مارس 2021. استمر المسلسل لمدة 24 حلقة. من الحلقة 3 فصاعدًا، يشتمل المسلسل على شورتات أنمي قصيرة بعنوان " (呪 術 さ ん ぽ ، "نزهة جوجوتسو") ، والتي تركز على الحياة اليومية للشخصيات الرئيسية. الاغنية الافتتاحية الاوالى هي "كايكاي كيتان" ، الذي تؤديه ايف، في حين أن اغنية النهاية الأولى هو "لوست ان بارادايس. " يؤديه اي ال أي. الاغنية الافتتاحية الثانية هي "فيفيد فايس" ، يؤديه هو يا اكستنديد، بينما اغنية النهاية الثانية هي "قيف ات باك" ، يؤديه تشو شو نيي.

تم ترخيص الأنمي بواسطة كرانشي رول للبث خارج آسيا. أصدرت كرانشي رول بث للمسلسل باللغات الإنجليزية والإسبانية والبرتغالية والفرنسية والألمانية والعربية والذي تم عرضه لأول مرة في 20 نوفمبر 2020 ، مع عرض الدبلجة الإنجليزية أيضًا على إتش بي أو ماكس في 4 ديسمبر 2020. ستطلق فيز ميديا المسلسل على الفيديو المنزلي. في جنوب شرق آسيا، قامت ميديا لينك بترخيص المسلسل وبثه على iQIYI في الصين.


الموسيقى

سيتم إصدار الموسيقى التصويرية الأصلية لانمي جوجوتسو كايسن، من تأليف هيرواكي تستسومي ويوشيماسا تيروي واريسا اوكيهازاما، على قرصين مضغوطين في 21 أبريل 2021.


وسائل الإعلام الأخرى

كتاب معجبين بعنوان جوجوتسو كايسن كتاب المعجبين الرسمي (جوجوتسو كايسن كوشيكي فانبوكو) ، والذي يحتوي على معلومات حصرية حول السلسلة، وملفات شخصية، وتعليقات المؤلفين، ومقابلة وحوار خاص بين اكوتامي ومؤلف بليتش المانغاكا تايت كوبو ، تم نشره بواسطة شوئينشا في 4 مارس 2021

روابط خارجية[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ "معلومات عن جوجوتسو كايسن على موقع bgm.tv". bgm.tv. مؤرشف من الأصل في 23 يناير 2021. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "معلومات عن جوجوتسو كايسن على موقع animeclick.it". animeclick.it. مؤرشف من الأصل في 10 مايو 2021. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "معلومات عن جوجوتسو كايسن على موقع myanimelist.net". myanimelist.net. مؤرشف من الأصل في 25 فبراير 2021. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)

أستديو مابا يعلن على العرض الأول لفيلم "جوجوتسو كايسن 0" في وقت ما من هذا الصيف.