جوديت ماسكو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
جوديت ماسكو
Judit Mascó -The Brandery Winter Edition 2010.jpg
جوديت ماسكو ، 2010

معلومات شخصية
الاسم عند الميلاد Judit Mascó i Palau
الميلاد 12 أكتوبر 1969 (العمر 50 سنة)
برشلونة ،كاتالونيا ، أسبانيا
الأصل  إسبانيا
اللغات المحكية الإسبانية،  والكتالونية  تعديل قيمة خاصية اللغة (P1412) في ويكي بيانات
الطول 1.77 م (5 قدم 9 12 بوصة)
لون الشعر شعر أشقر  تعديل قيمة خاصية لون الشعر (P1884) في ويكي بيانات
لون العيون أخضر  تعديل قيمة خاصية لون العين (P1340) في ويكي بيانات
معلومات العائلة
الزوج إدواردو فيسنتي (1993)
الحياة العملية
المهنة كاتِبة،  وعارضة،  وصحفية،  ومقدمة تلفزيونية،  وممثلة  تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات
المواقع
الموقع www.juditmasco.es
IMDB صفحتها على IMDB  تعديل قيمة خاصية معرف قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (P345) في ويكي بيانات

جوديت ماسكو وبالاو (مواليد 12 أكتوبر 1969) عارضة أزياء الإسباني، مقدمة تلفزيونية وممثلة كاتبة من برشلونة.[1]

نشأتها[عدل]

وُلدت جوديت ماسكو في برشلونة عام 1970. نشأت في أسرة من الطبقة المتوسطة ، وهي الثانية من بين ثلاثة أشقاء. ربما كنذير لمصير جوديت وشقيقتها ، فقد أحبوا ارتداء ملابس والدتهم بدلاً من اللعب بالدمى. والده هو مدير المدرسة التي درس فيها النموذج دراسته ، وفي الوقت نفسه قام بجمع البيانو في ليسيو . بعد الانتهاء من المدرسة الثانوية ، أرادت جوديت أن تدرس السياحة في جامعة برشلونة ، ولكن في تلك السنوات كانت قد بدأت بالفعل في الظهور كنموذج ولا يمكنها إكمال دراساتها بسبب ضيق الوقت.

مسيرتها المهنية[عدل]

جاء أول عمل له في عالم الإعلان عن عمر يناهز 13 عامًا ، عندما قدم ابتسامته في إعلان لعلامة تجارية أيس كريم أسباني معروف. لكن دخوله إلى عالم الموضة كان فرصة محضة: قام صديق والدته بتنظيم عرض خيري ، وطلب من جوديت أن تستعرض فيه لأنه فشل في عرض أحد النماذج ؛ قبل النزول من المنصة كان لدي بالفعل عروض من عدة وكالات.

مع 15 عامًا فقط ، بدأ حياته المهنية في عالم الموضة. صنعت أولى أعماله الهامة في ميلانو وباريس ونيويورك ، حيث طور كسمكة في الماء بفضل ابتسامته الجميلة واللغات الأربع التي يهيمن عليها. "في ميلانو ، قضيت معظم الوقت ، وتمكنت من العرض مرارًا وتكرارًا للمصممين مثل أرماني ، دولتشي آند غابانا ، فالنتينو ، ماكس مارا ، إلخ. في نيويورك ، فعلت ذلك مع كارولينا هيريرا ، إسكادا ، آن كلاين.

حدثت قفزتها إلى الشهرة في فبراير من عام 1990 عندما ظهرت على غلاف المجلة الأمريكية المرموقة سبورت إلستريتد ، لملابس السباحة. بعد ذلك بعامين ، عندما كان لدى جوديت شهرة كبيرة في الموضة ، انتشرت شعبيتها في جميع أنحاء العالم لتكون صورة للألعاب الأولمبية في برشلونة.

في إسبانيا كانت واحدة من تلك الثابتة في باساريلا سيبيليس وفي غاودي.

قام جوديت أيضًا بخطواته الأولى في السينما ، حيث تجرأ حتى الآن فقط بأدوار صغيرة. كان فيلمه الأول فصل الشتاء الطويل (بالإسبانية: El largo invierno del)، عام 1992 من إخراج جايمي كامينو ، والثاني " بعد الحلم" للمخرج ماريو كامو.

حياتها الشخصية[عدل]

تزوجت جوديت منذ عام 1993 من المحامي الكاتالوني إدواردو فيسينتي ، من عالم الموضة لتكرس نفسها لبناتها: ماريا ، باولا ، روميتا وكلارا.

مراجع[عدل]

روابط خارجية[عدل]