هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

جودي صارير أوغلو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
جودي صارير أوغلو
Ilham Aliyev and Jülide Sarıeroğlu (cropped).jpg
 

معلومات شخصية
الميلاد 7 يونيو 1979 (41 سنة)  تعديل قيمة خاصية (P569) في ويكي بيانات
أضنة  تعديل قيمة خاصية (P19) في ويكي بيانات
مواطنة
Flag of Turkey.svg
تركيا  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
عضوة في البرلمان التركي  تعديل قيمة خاصية (P463) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة غازي  تعديل قيمة خاصية (P69) في ويكي بيانات
المهنة سياسية،  واقتصادية،  ونقابية  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
الحزب حزب العدالة والتنمية  تعديل قيمة خاصية (P102) في ويكي بيانات

جودي صارير أوغلو (بالتركية: Jülide Sarıeroğlu) (و.7 يونيو عام 1979 في مدينة أضنة في تركيا) هي اقتصادية عمالية تركيّة وكاتبة وسياسية ورئيسة المجتمع المدني والعلاقات العامة، ونائب في البرلمان التركي عن مدينة أضنة.[1] شغلت منصب وزير العمل والضمان الاجتماعي في مجلس الوزراء للوزير بن علي يلدريم الثاني منذ 19 يوليو 2017.[2]

الحياة والسياسة[عدل]

درست اقتصاديات العمل في كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية في جامعة غازي في أنقرة وتخرجت في البكالوريوس من قسم اقتصاديات العمل والعلاقات الصناعية، انضمّت إلى حزب العدالة والتنمية، وأصبحت عضوًا في فرع النساء في اللجنة التنفيذية المركزية، وشغلت منصب رئيس بعض اللجان الأخرى في الحزب.

في 19 يوليو 2017، تم تعيينها وزيرة العمل والضمان الاجتماعي في مجلس الوزراء الثاني لـِ بن علي يلدريم، وهي الوزيرة الثانية في الحكومة إلى جانب فاطمة بتول كايا، وزيرة الأسرة والسياسة الاجتماعية. عملت  في هذا المنصب كامرأة بعد 26 عامًا من İmren Aykut (في المكتب 1987-1991). وهي مؤلفة بعض الكتب العملية حول حقوق المرأة العاملة، ومزايا العمل المسجل، وحقوق الطفل، وأمثلة الحوار الاجتماعي في دول الاتحاد الأوروبي.

.المراجع[عدل]

  1. ^ "Jülide Sarıeroğlu kimdir, nerelidir?". www.hurriyet.com.tr (باللغة التركية). مؤرشف من الأصل في 26 نوفمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 10 فبراير 2020. 
  2. ^ "Jülide Sarıeroğlu Kimdir ? - Jülide Sarıeroğlu Hayatı ve Biyografisi". www.haberler.com. مؤرشف من الأصل في 16 يناير 2020. اطلع عليه بتاريخ 10 فبراير 2020. 


Crystal personal.svg
هذه بذرة مقالة عن شخصية سياسية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.