المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المُناسبة.

جورج رودنباخ

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مُراجعة. ينبغي أن يُزال هذا القالب بعد أن يُراجعها محررٌ ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المُناسبة. (يوليو 2010)

جورج رودنباخ Georges Rodenbach (ولد في 1855 في بلجيكا – ومات 1898 في باريس) هو شاعر وروائي بلجيكي ينتمي للمدرسة الرمزية.

رودنباخ

ولد في تورناي من أم فرنسية وأب ألماني. تعلم في أحد مدارس خنت حيث التقي بالشاعر إميل فيرهارن ونشأت الصداقة بينهما. قضى السنوات العشر الأخيرة من حياته في باريس وكان يعمل مراسلا لجريدة دي بروكسل.

نشر ثماني دواوين شعر وأربع روايات، إلى جانب الكثير من القصص القصيرة. كما اهتم بالمسرح والكتابة النقدية. أثر الجو الباريسي على بعض أعماله، لكن نمعظما يحمل صبغة الروح الهادئة في المدن البلجيكية الفلمنكية، التي عاشها في طفولته وشبابه المبكر.

أشهر أعماله رواية Bruges-la-Morte التي كتبها عام 1892. وقد استخدم هيكل القصة من قبل الموسيقي فولفجانج كورنجولد إريك كأساس لأوبرا "المدينة الميتة". ومن عائلته ابن عمه الشاعر والروائي ألبريشت رودنباخ رائد إحياء الأدب الفلمنكي في القرن التاسع عشر.

Crystal Clear app Login Manager.png
هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.