المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

جورج سيرويل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
جورج سيرويل
جورج سيرويل

معلومات شخصية
الميلاد نوفمبر 2, 1847
الوفاة أغسطس 29, 1922
بولون-بيانكور
مكان الدفن تيناي، أين  تعديل قيمة خاصية مكان الدفن (P119) في ويكي بيانات
مواطنة Flag of France.svg فرنسا  تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المدرسة الأم المدرسة المتعددة التكنولوجية بفرنسا
المهنة فيلسوف،  ومهندس،  واجتماعي،  وكاتب،  ونقابي  تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (يونيو 2015)

كان جورج سوريل يوجين (2 نوفمبر 1847 في شيربورج—29 أغسطس 1922، في بولوني سور سين) الفيلسوف الفرنسي والمنظر من السينديكالية الثورية. فكرة مستوحاة من صاحب سلطة الخرافة في حياة الناس الماركسيين والفاشيين. هو، مع دفاعه عن العنف، والمساهمة التي هو في معظم الأحيان تذكر [1]. اورسون J. هيل كتب ما يلي: واضاف "كل تقييم أهمية جورج سوريل تعكس طويلة حول ما اذا كان لتصنيف له مع المفكرين مجردة أو الفلاسفة والاجتماعية والمصلحين، وكان، في الواقع، مزيج من الاثنين معا، ولكن منذ أن كان في موقف المتفرج في الحركة العمالية ولا بأي شكل من الأشكال مشارك مباشرة، وقال انه يتم وضع أفضل مع المفكرين. وتذكر له كتاب واحد -- تأملات في العنف -- والربط الفكري في وقت لاحق مع الشيوعية والفاشية. سوريل، مثل Tarde غابرييل، وكان اثنان وظائف متميزة استقال. بورجوا في الأصل، ومهندس من خلال التدريب والمهنة، والعمل من الدولة بعد 25 سنة على تكريس وقته للدراسة والكتابة... ولم استيعاب وتنظيم أفكار الآخرين ولكن رد فعل وتحليل لجميع انه يقرأ. الأصل في الفكر، وقال انه كان غريب الأطوار الفكرية وتكاد لكرنك ".