جورج قرداحي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
جورج قرداحي
صورة معبرة عن جورج قرداحي
جورج قرداحي
الاسم عند الولادة جورج جبرائيل قرداحي
تاريخ الولادة 1 مايو 1950 (العمر 65 سنة)
مكان الولادة فيطرون، لبنان
الجنسية لبناني
تعليم إجازة بالحقوق والعلوم السياسية
العمل مذيع ومقدم برامج

نبذة عن حياته[عدل]

جورج قرداحي (1 مايو 1950 -)، إعلامي لبناني. ولد في قرية فيطرون في قضاء كسروان في محافظة جبل لبنان. وهو متزوج ولديه ثلاثة أبناء هم غبريال، باميلا وباتريسيا. هو حاصل على إجازة بالحقوق والعلوم السياسية من الجامعة اللبنانية.

بدأ مسيرته الإعلامية من تلفزيون لبنان الرسمي وصحافياً ثم عمل في صحيفة "لسان الحال" قبل أن ينضم في عام 1979 إلى فريق إذاعة مونت كارلو في باريس، ليحقق معها شهرة واسعة استمرت حتى عام 1992 وتسلم خلالها منصب رئيس التحرير في الإذاعة. بعدها انتقل قرداحي إلى رئاسة تحرير إذاعة الشرق في باريس، التي قضى معها عامين من مشواره الإعلامي لينضم في عام 1994 إلى إذاعة (إم بي سي إف إم) في لندن التي كانت تمر حينها بظروف قاسية إلا أن قرداحي استطاع أن يعبر بها إلى بر الأمان قبل أن تأتي النقلة النوعية في حياته أواخر عام 2000 من خلال تقديمه برنامج "من سيربح المليون" على قناة إم بي سي 1. ترك قناة إم بي سي 1 لينضم إلى قناة إل بي سي وعمل برنامج افتح قلبك. ولم يستمر أكثر من سنة ثم عاد إلى قناة إم بي سي 1 وظهر مرة أخرى في برنامج من سيربح المليون، وقيمة الجائزة مليون ريال سعودي ثم قدم برنامج القوة العاشرة وقيمة الجائزة 10 مليون ريال سعودي.

حاز على عدة جوائز وألقاب كجائزة الميركس دور كأفضل إعلامي في العالم العربي لعام 2007، وحصل أيضا على لقب سفير النوايا الحسنة لمنظمة الأمم المتحدة للبيئة، كما ظهر في عدة إعلانات تلفزيونية، منها عطر باسمه "عطر جورج قرداحي" وشوفان هارفست هو وعائلته.

تقديم البرامج[عدل]

قدم جورج قرداحي لح الأن عددا كبيرا من البرامج منها برامج مسابقات و منها برامج حوارية و من أهمها :

اعتناقه للإسلام[عدل]

في أواخر سنة 2014 تم إعلان جورج قرداحي على اعتنافه للإسلام و صرح هو شخصيا بأن الخبر صحيح وقال كذلك أن لا يهمه الإسلام أو المسيح عند اعتناقه للديانة

مصادر[عدل]

[1]

وصلات خارجية[عدل]

News reader.png هذه بذرة مقالة عن مذيعة أو مذيع يعمل في الإذاعة أو التلفزيون تحتاج للنمو والتحسين؛ فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.
  1. ^ شاهد ماذ قال جورج قرداحي عند اعتناقه الإسلام