هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

جوليا دي ميديشي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
جوليا دي ميديشي
Giulia de' medici, xvi century.jpg

معلومات شخصية
الميلاد 1534
فلورنسا
الوفاة 1588
فلورنسا
الأب ألساندرو دي ميديشي  تعديل قيمة خاصية (P22) في ويكي بيانات
عائلة ميديشي  تعديل قيمة خاصية (P53) في ويكي بيانات
بونتورمو, لوحة ماريا سالفياتي وطفل, ربما تكون جوليا دي ميديشي

جوليا دي ميديشي (فلورنسا، 1534 - فلورنسا، حوالي 1588) ابنة غير شرعية للدوق ألساندرو دي ميديشي.[1]

ولدت قبل سنوات قليلة من وفاة والدها (1537) ، تربت في دير سان كليمنتي بفلورنسا ، ثم لدى ماريا سالفياتي أم كوزيمو الأول غراندوق توسكانا. تزوجت أولاً من دوق بوبولي فرانشيسكو كانتيلمي (1550) ، ثم بعد وفاة الرجل ، تزوجت من برناديتو دي ميديشي ابن أوتافيانو من فرع ميديشيي أوتافيانو الثانوي .

كانت جوليا متكبرةً جداً ، و فخورة بأصلها الميديشي ، و في بلاط كوزيمو طالبت أن تعامل بذات الطريقة التي تعامل بها الدوقة إليونورا دي توليدو ، مما تسبب بتوتر مع أفراد الأسرة. ثم تزوجت بزوجها جنوب إيطاليا ، بالقرب من نابولي ، حيث كان قد تحصلت عاى دوقية أوتافيانو.

ابن الزوجين ألساندرو أصبح جنرال الجيش البابوي و حاكم بورغو . وصلتنا مرسالات هامة لجوليا ، منها رسائل إلى كوزيمو الأول و شخصيات أخرى. في إحدى تلك الرسائل رداً على كوزيمو وقعت بمودة "إلى الوالد ، دوق فلورنسا "

بقيت لها لوحتان اثنتان : واحدة تجمعها مع ماريا سالفياتي رسمها بونتورمو ، على الرغم من زعم البعض أن الطفل كان كوزيمو الأول نفسه ، و هو الذي كانت شاباً كبيراً آنذاك.

مراجع[عدل]

  1. ^ Giulia de Medici and her Portrait, Frontline, بي بي إس.org. Accessed 2012-6-15. نسخة محفوظة 04 يونيو 2016 على موقع واي باك مشين.


Crystal Clear app Login Manager.png
هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.