جومورا (كتاب)

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
جومورا
(بالإيطالية: Gomorra)‏  تعديل قيمة خاصية (P1476) في ويكي بيانات
المؤلف روبرتو سافيانو  تعديل قيمة خاصية (P50) في ويكي بيانات
اللغة الإيطالية،  والنابولية  تعديل قيمة خاصية (P407) في ويكي بيانات
تاريخ النشر 2006  تعديل قيمة خاصية (P577) في ويكي بيانات
النوع الأدبي أدب الجريمة  تعديل قيمة خاصية (P136) في ويكي بيانات
الموضوع جريمة منظمة[1]،  وعلم الجريمة[1]،  وكامورا  تعديل قيمة خاصية (P921) في ويكي بيانات

جومورا (الإيطالية: جومورا) هو كتاب تحقيقي غير روائي نشره روبرتو سافيانو في عام 2006، والذي يوثق تسلل سافيانو والتحقيق في مختلف مجالات العمل والحياة اليومية التي تسيطر عليها أو تتأثر المنظمة الإجرامية كامورا.

The book[عدل]

يصف الكتاب التفاصيل السرية لأعمال الكامورا، وهي منظمة شبيهة بالمافيا نابولي. في هذا الكتاب، يوظف سافيانو أسلوب النثر والتقارير الإخبارية لرواية قصة الكامورا، وكشف أراضيها وعلاقاتها التجارية.

منذ عام 2006، بعد نشر الكتاب، تعرض سافيانو للتهديد من قبل العديد من «الآباء» في نابولي. وقد منحه وزير الداخلية الإيطالي مرافقة دائمة للشرطة، لكنه غالباً ما تعرض لهجوم من قبل سياسيين في حكومة برلسكوني. أيضا، تم مرافقة مرافقة له.

اعتبارا من ديسمبر 2008، بيع الكتاب ما يقرب من 4 ملايين نسخة في جميع أنحاء العالم. عنوان الكتاب مأخوذ من نص جوسيبي ديانا، كاهن رعية في كاسال دي برينسيبي الذي قتل على يد كامورا في مارس 1994: "لقد حان الوقت للتوقف عن أن تكون عمورة[2]

عنوان الكتاب مأخوذ من نص جوسيبي ديانا، كاهن رعية في كاسال دي برينسيبي الذي قتل على يد كامورا في مارس 1994: "لقد حان الوقت للتوقف عن أن تكون عمورة

Reception[عدل]

Gomorrah فاز بالعديد من الجوائز الأدبية. في يناير 2009 تجاوز عدد النسخ المباعة في إيطاليا 2,000,000.تمت ترجمة عمورة في 51 دولة. وقد ظهر في قوائم أفضل البائعين لألمانيا وهولندا وإسبانيا وفرنسا والسويد وفنلندا. وقد صنفتها صحيفة نيويورك تايمز من بين أهم الكتب لعام 2007، بينما أدرجتها مجلة الإيكونوميست ضمن مئات الكتب في العام. سافيانو هو الإيطالي الوحيد الذي يوضع في كلا القائمتين. وصف بعض النقاد وغيرهم من المؤلفين الإيطاليين عمورة (مثل وو مينغ وكارلو لوكاريللي وفاليريو إيفانجيليست) كجزء من تيار غير متجانس في الكتابة الإيطالية بعنوان الملحمة الإيطالية الجديدة التي يحرص ممثلوها على إنتاج الروايات الروايات غير الخيالية، ولكن أيضا UNOs الحقيقي، الأجسام السردية غير محددة. تم وصف جوموراه نفسها على أنها UNO من قبل العديد من النقاد والقراء والكتاب.

المسرحيات المسرحية والسينمائية والتلفزيونية[عدل]

تم إعداد غومورا في مسرحية كتبها سافيانو مع ماريو جيلاردي وفيلم 2008 من إخراج ماتيو غارون والذي أنتجه فاندانغو. في 24 سبتمبر 2008، تم اختيار الفيلم من قبل ANICA (الرابطة الإيطالية للصناعة السينمائية والسمعية البصرية) لتمثيل إيطاليا في السباق للحصول على أفضل ترشيح لجائزة أوسكار لأفلام أجنبية.

أثناء مراجعة فيلم Garrone للتأقلم مع الكتاب، كتب كريستوف هوبر: «مع اهتمامه بالانتقال إلى ما هو أبعد من فئات الرواية أو غير الخيالية، تم تعريف عمل سافيانو كجزء من سلالة متفاوتة من الأدب الوطني، ضمن» الملحمة الإيطالية الجديدة «. مصطلح بالتأكيد لا يزعجه عمورة، الفيلم».

في عام 2014، تم تكييف الكتاب أيضًا بشكل فضفاض كمسلسل تلفزيوني مسمى.

روابط خارجية[عدل]

  • لا بيانات لهذه المقالة على ويكي بيانات تخص الفن

المراجع[عدل]

  1. ^ https://books.google.com/books?id=2OFYMBz1uGQC&dq=isbn:9780374165277&hl=en&sa=X&ved=0ahUKEwijtJOyo4fNAhWhIMAKHZ-fCbQQ6AEIHTAA. {{استشهاد ويب}}: |url= بحاجة لعنوان (مساعدة) والوسيط |title= غير موجود أو فارغ (من ويكي بيانات) (مساعدة)
  2. ^ "Streets of 'Gomorrah'". Newsweek. 22 ديسمبر 2008. مؤرشف من الأصل في 2010-02-06.