قائمة شخصيات سلسلة أغنية الجليد والنار

يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من جون آرن)

تَضُم هذه القائمة أغلَب الشخصيّات التي وُرِدَ ذِكرُها في سلسلة روايات أغنية الجليد والنار من تأليف جورج ر. ر. مارتن. وتتميّز السلسلة باحتوائها على عددٍ كبيرٍ من الشخصيات، وعدم وجود بطلٍ مُحدّد في القصّة. وتتزامن أحداث الرواية في ثلاثَ محاوِرَ رئيسيّة، تُمثّل هذه المحاور مناطِق مُختَلفة في عالم الرواية الخيالي، وهي الصِراع بينَ العائلات النبيلة في قارّة ويستروس الخياليّة للوصول إلى العرش الحديدي، ومساعي دنيرس تارجاريَن لاستعادة العرش المسلوبِ من عائلتها، ومن جهة أخرى، يتنامى الخطر على الممالك من جهة الشمال المتجمد تجسده مخلوقات خيالية.

نُشِر من هذه السلسلة حتّى الآن 5 روايات، ويهدفُ الكاتِب لتُصبِح سُباعيّة. يروي كُل فصلٍ في السلسلة وجهَة نَظرٍ مُختلِفة عن الأخرى، ويتّتبع مسار عدد من الشخصيّات، بدأت بتسعِ شخصيّاتٍ رئيسيّة في لعبة العروش ومع تسلسل الروايات نمت لتُصبِح 31 شخصيّة في رقصة مع التنانين.

آل ستارك[عدل]

شعار ال ستارك
راية آل ستارك.

تُعتبر عائلة ستارك واحدة من أهم العوائل في الممالك السَبع، وهي العائلة الرئيسيّة في الشَمال، وتقطُن في مدينة وينترفل التي تُعتبر بدورِها واحدة من أقدَم القِلاع في الممالك السَبع. ويعود نَسبُهم إلى براندون البنَّاء وملوك الشِّتاء القُدامى، ولآلاف السِّنين حكَموا من مقرِّهم في وينترفل كملوكٍ في الشَّمال، إلى أن اختارَ تورين ستارك -المَلك الذي ركعَ- أن يُقسِم بالولاء لإيغون تارغارين بدلًا من مُواجَهته في المعركة.

راية آل ستارك عبارة عن ذِئب رهيب رمادي على خلفيَّةٍ بيضاء ثلجيَّة، وشِعارُهم «الشِّتاء قادم».

إدارد ستارك[عدل]

إدارد/ند ستارك هو حاكِم الشمال وسيّد مدينة وينترفل، وقد صار لفترةٍ من الزمن يَد الملك روبرت باراثيون بعد مَقتَل اليد السابق جون آرن، وهوَ معروف بعدالته وشرفه، وقد شارَك في ثورة روبرت باراثيون بعدَ أن قام الأمير ريجار تارجاريَن باختطاف أختِه ليانا، وعندما ذَهب والده وأخوه جنوباً لإنقاذها قام الملك المجنون إيرس تارجارين بإحراقهما. ثُمّ قادَ نِد مع روبرت الثورة للإطاحة بِحُكم آل تارجاريَن وعادَ إلى وينترفل. وتبدأ حداث الكِتاب أثناء تواجُد نِد في وينترفل وقدوم الملك روبرت باراثيون طالِباً إيّاه أن يُصبِح يَد الملك الجديد.

أدّى المُمثل شون بين هذه الشخصيّة في مُسلسل صراع العروش.

كاتلين ستارك[عدل]

كاتلين ستارك هيَ سليلة عائلة تَلي وهي زوجَة اللورد إدارد ستارك وأمّ أولادِه "روب وسانسا وآريا وبران وريكون ستارك". وهي ابنه اللورد هوستر تَلي وشقيقة لايسا آرن ملوك الوادي.

أدّت المُمثلة ميشيل فيرلي هذه الشخصيّة في مُسلسل صراع العروش.

روب ستارك[عدل]

روب ستارك هو الابن الأكبر لنِد وكاتلين ستارك. ويُعتَبر أحد الشخصيّات الرئيسيّة بيدَ أنّه لا توجَد فصولٌ باسمه في الروايات، بل يعرف القارئ تطوّر قصّته عن طريق والدته كاتلين في الفصول. لدى روب ذئب رهيب يُدعى جراي ويند، وهوَ قريبٌ من أخيه غير الشقيق جون سنو ومُرافِق أبيه الشخصيّ ثيون غريجوي، كما أنّه الوريث الشرعي لوينترفل بعدَ والِده.

أدّى المُمثل ريتشارد مادن هذه الشخصيّة في مُسلسل صراع العروش.

سانسا ستارك[عدل]

سانسا ستارك هي الابنة الأولى والكُبرى لنِد وكاتلين ستارك.

أدّت المُمثلة صوفي تيرنر هذه الشخصيّة في مُسلسل صراع العروش.

آريا ستارك[عدل]

آريا ستارك هي الابنة الثانية لنِد وكاتلين ستارك.

أدّت المُمثلة مايسي ويليامز هذه الشخصيّة في مُسلسل صراع العروش.

بران ستارك[عدل]

بران ستارك هو الابن الثاني لنِد وكاتلين ستارك.

ريكون ستارك[عدل]

ريكون ستارك هو الابن الثالث لند وكاتلين ستارك أتى بعد اخيه بران ستارك ضهر في موسمين من مسلسل صراع العروش

جون سنو[عدل]

جون سنو هو ابن نيد ستارك الغير شرعي جلبه نيد معه بعد انتهاء ثورة روبرت باراثيون بعد وصوله إلى الخامسة عشر يتجه جون الي (الجدار) وينضم الي الحرس الليلي ومع الوقت يتعرف جون على مايوجد خلف الجدار فيحاول قدر المستطاع ان يحافظ على سلامة الممالك السبع ومحاربة دلك الخطر

أدى دوره الممثل كيث هارينغتون في المسلسل صراع العروش

بنجن ستارك[عدل]

شقيق ادارد ستارك وهو فرد من حرس اليل.

ليانا ستارك[عدل]

هي شقيقة ادارد استارك وبنجامين استارك الصغرى وكانت من المفترض أن تتزوج الملك روبرت براثيون الا ان الأمير ريغار تارغاريان خطفها.وهي والدة جون سنو

ثيون غريجوي[عدل]

ثيون هو الابن الأصغر والوريث المفترض لبالون غريجوي، الذي اتخذ من قبل اللورد إدارد ستارك كرهينة ومساعد وعامله كأحد ابناءه بعد تمرد بالون الفاشل.

روز بولتون[عدل]

سيد عائلة بولتون في الشمال ، وهو أحد رعاة اللورد إيدارد ستارك الا انه خان أسرة استارك في الزفاف بالاتفاق مع والدر فراي وتايوان لانسر

رامزي بولتون[عدل]

رمزي سنو هو الابن غير الشرعي للورد روز بولتون، ويعرف باسم نغل بولتون أو نغل دريدفورت

هودور[عدل]

يعيش في وينترفيل وهو مرافق بران ستارك منذ أن أصبح معاق

أوشا[عدل]

جين بول[عدل]

جين ويسترلينغ[عدل]

زوجة روب ستارك.

آل لانستر[عدل]

راية آل لانستر.

آل لانستر أحد العوائل الكُبرى في الممالك السبع وهم سادَة الغرب مُتمثّلة في مدينة كاسترلي روك. وينحدر آل لانستر، المشهورون بالوسامة والطُّول والشَّعر الذَّهبي، من المُغامِرين الأنداليِّين الذين أقاموا مملكةً عظيمةً في التِّلال والوديان الغَربيَّة، ويأتي نَسبهم من جهة الإناث من لان الأريب، المُحتال الذي عاشَ في عصر الأبطال؛ وقد جعلَهم ذهب كاسترلي روك والنَّاب الذَّهبي أثرى العائلات الكُبرى.

راية آل لانستر عبارة عن أسدٍ ذهبي على خلفيَّةٍ قرمزيَّة، وشِعارُهم «اسمعوا زئيري». كما أنّهم مشهورون بشعارٍ غير رسمي وهو: « اللانستر دائماً يدفعون ديونهم».

تايون لانستر[عدل]

تايون لانستر هو سيد كاسترلي روك وحاكم الغرب وشغل منصب يد الملك في عهد الملك إيريس تارجريان الثاني كما شغله مرة أخرى في عهد الملك جوفري باراثيون

تيريون لانستر[عدل]

تيريون لانستر الابن الاصغر للورد تايون سيد كاسترلي روك. تيريون قزم. وبسبب هذا يطلق عليه أحيانا العفريت ونصف الرجل. والقرد الشيطاني . واحد الشخصيات الرئيسية في الكتب والمسلسل.

سيرسي لانستر[عدل]

الملكة سيرسي لانستر هي الابنة الوحيدة لتايون لانستر سيد كاسترلي روك. وزوجة الملك روبرت باراثيون الاول.

جايمي لانستر[عدل]

جايمي لانستر هو الابن الأكبر لتايون لانستر حاكم الغرب وسيد كاسترلي روك وهو توأم الملكة سيرسي لانستر وأحد أعضاء الحرس الملكي للملك أيريس تارجريان الثاني إلا أنه قتله خلال ثورة روبرت باراثيون ولذلك يعرف باسم قاتل الملك عفا عنه الملك روبرت باراثيون وعينه كأحد حرسه الملكي بعد موت الملك روبرت باراثيون وعزل السير باريستان سيلمي تم تعيينه كقائد للحرس الملكي للملك جوفري باراثيون.

جوفري باراثيون[عدل]

ابن الملكة سيرسي لانستر من اخوها جايمي.

مارسيلا باراثيون[عدل]

ابنة الملكة سيرسي لانستر .

تومِن باراثيون[عدل]

ابن الملكة سيرسي لانستر من اخوها جايمي.

كيفين لانستر[عدل]

لانسل لانستر[عدل]

ابن السير كيفان لانستر من كاسترلي روك . وهو مرافق للملك روبرت باراثيون الاول.

برون[عدل]

=== ساندرو كليغان === ذا ماونتن

آل تارجاريَن[عدل]

راية آل تارجاريَن.

آل تارجايَن كانوا حُكّام الممالك السبع لما يربو عن 300 سنة. وينحدرون من كبار لوردات معقل ڤاليريا الحُر القديم في قارّة إيسوس، ويتبدَّى ميراثهم في جمالهم الأخَّاذ -الذي يقول البعض إنه غير بَشري-، والعيون ذات اللَّون الأرجواني أو النِّيلي أو البنفسجي، والشَّعر الذَّهبي الفضِّي أو الأبيض كالپلاتين. وقد فَرَّ أسلاف إجون التنِّين من هلاك ڤاليريا والفوضى والمذابح التي تبعَته واستقرُّوا في دراجونستون، الجزيرة الصَّخريَّة الواقعة في البَحر الضيِّق، ومن هناك أبحرَ إجون مع أختيه لغزو المَمالك السَّبع. وللحفاظ على الدَّم المَلكي وصيانة نقائه، غالبًا ما اتَّبع آل تارجاريَن التَّقليد الڤاليري القديم وزوَّجوا الأخ من أخته، وقد تزوَّج إجون نفسه من أختيه وأنجبَ أبناءً من كلتيهما. راية آل تارجاريَن عبارة عن تنِّين أحمرَ ذي ثلاثة رؤوس -يَرمُز لإجون وأختيه- على خلفيَّةٍ سوداء، وكلماتهم: «النَّار والدَّم».

دنيرس تارجارين[عدل]

فسيرس تارجاريَن[عدل]

يعتبر الملك فسيرس تارجارين أو حامل لاسمه والد الملكه رينرا وايغون وايموند ويعتبر اخ ل زوج ابنته دايمون ومات الملك فسيرس بمرض جلد لم يكن له علاج وبعد أن مات تصارعت زوجته اليسنت وابنته رينرا علي العرش

ريغار تارجاريَن[عدل]

إيرس الثاني تارجاريَن[عدل]

إيغون السادس تارغاريَن هو جون سنو يظهر في الموسم السابع من المسلسل أن جون سنو ليس ابن نيد ستارك إنما هو ابن ريجار تارغارين وليانا ستارك والوريث الشرعي لعرش الممالك السبعة في الكتاب ليس هناك دليل واضح أن چون سنو ابن ريجار تارغارين إنما ايجون السادس هو شخص آخر وقت ثورة روبرت قام أحد بتهريبه عندما كان طفلا حتى أخذه رجل بحار وصبغ شعره إلى الازرق القاتم حتى لا يتعرف عليه أحد وهو الآن يحاول أن يستعيد العرش الحديدي مع عمته دينيرس تارغارين[عدل]

جورا مورمنت[عدل]

سليل عائلة مورمنت من جزيرة الدب في الشمال. هرب الي قارة ايسوس بعد اتهامه بتجارة العبيد.

داريو نهارِس[عدل]

ميساندي[عدل]

غراي وورم[عدل]

آل آرن[عدل]

راية آل آرن.

آل آرن أحد العوائل الكُبرى في الممالك السبع وهُم ملوكُ الجِبال و''الوادي''، وهم عائلة من أقدم وأنقى سُلالات النُّبلاء الأنداليِّين.

راية آل آرن عبارة عن قمرٍ وصقرٍ أبيضين على خلفيَّةٍ ذات لونٍ أزرقَ سماوي، وشعارُهم: «سامُون كالشَّرف».

جون آرن[عدل]

جون آرين هو زوج لايسا آرين ومساعد الملك روبرت باراثيون والذي ساعده في ثورته ضد الملك أريس الثاني (الملك المجنون) حيث قد امره الملك المجنون بأن يأتي برأس نيد ستارك وروبرت باراثيون ولكنه رفض وقرر الانضمام لثورة أبناء العاصفة. ظُن انه تُوفي بالحمي ولكن اتضح انه قُتل بالسم بواسطة اللورد بيليش ليخلفه نيد ستارك في منصب مساعد الملك.

لايسا آرن[عدل]

زوجة جون آرن . وسليلة عائلة تلي.

روبرت آرن[عدل]

ابن جون ولايسا آرن

يون رويس[عدل]

آل باراثيون[عدل]

راية آل باراثيون.

أصغر العائلات الكُبرى عُمرًا، نشأت خلال حروب الغزو، ويُقال إن مؤسِّسها أوريس باراثيون كان أخًا غير شرعي لإجون التنِّين. ترقَّى أوريس في المناصب حتى أصبحَ أقوى قادة إجون، وعندما هزمَ وقتلَ المَلك أرجيلاك المتكبِّر -آخِر ملوك أراضي العواصف- كافأه إجون بقلعة أرجيلاك وأراضيه وابنته، فتزوَّج أوريس من الفتاة واتَّخذ ألقاب وراية وكلمات عائلتها لنفسه. 

راية آل باراثيون عبارة عن وعلٍ متوَّج أسودَ على خلفيَّةٍ ذهبيَّة، وشِعارُهم: «الثَّورة ثورتنا».

روبرت باراثيون[عدل]

ستانيس باراثيون[عدل]

سيليس باراثيون[عدل]

شيرين باراثيون[عدل]

ابنة ستانيس باراثيون.

ميليساندري[عدل]

دافوس سيوورث[عدل]

رنلي باراثيون[عدل]

برين التارثية[عدل]

جيندري[عدل]

هو الابن غير الشرعي لروبرت باراثيون.

آل غريجوي[عدل]

راية آل جرايچوي.

ينحدر آل غريجوي من المَلك الأشيب الذي عاشَ في عصر الأبطال، الذي تقول عنه الأساطير إنه لم يَحكُم الجُزر الغربيَّة فحسب، بل البَحر نفسه كذلك وتزوَّج من عروس بَحر. لآلاف السِّنين شكَّل مُغيرو جُزر الحديد -الذين أطلقَ عليهم ضحاياهم لقب ”الرِّجال الحديديِّين“- رُعبًا مقيمًا عبر البحار، فقد أبحَروا لمسافاتٍ بعيدةٍ حتى ميناء إيبن وجُزر الصَّيف، وتباهوا بشراستهم في المعارك وحُرِّياتهم المقدَّسة. كان لكلِّ واحدةٍ من جُزر الحديد ”مَلك ملحي“ و”مَلك صخري“، وكان هؤلاء ينتخبون مَلك الجُزر الأعلى من بينهم، إلى أن جعلَ المَلك أورون انتقال العَرش بالوراثة عندما اغتالَ بقيَّة الملوك أثناء اجتماعهم للانتخاب، ثم قُضِيَ على سلالة أورون كلها بَعد ألف عامٍ عندما اكتسحَ الأنداليُّون جُزر الحديد، وصاهرَ آل جرايچوي الغزاة كما فعلَ عدد من سادة الجُزر الآخَرين. 

بسطَ الملوك الحديديُّون سيطرتهم لمسافاتٍ تجاوزَت جُزر الحديد نفسها بكثير، وأقاموا ممالك كاملةً على اليابسة بالسَّيف والنَّار، حتى أن المَلك كوريد كان يتفاخَر بأن أوامره تسري ”حيثما يشمُّ النَّاس المياه المالحة أو يسمعون تلاطُم الأمواج“. في القرون التَّالية فقدَ أبناء كوريد الكرمة والبلدة القديمة وجزيرة الدِّببة ومساحةً كبيرةً من السَّاحل الغَربي، ومع ذلك ظَلَّ المَلك هارن الأسود مسيطرًا على الأراضي الواقعة بين الجبال من العُنق وحتى النَّهر الأسود خلال حروب الغزو، لكن بَعد مصرعه مع أبنائه في سقوط هارنهال، منحَ إيغون تارغاريَن أراضي النَّهر لعائلة تَلي، وسمحَ للوردات جُزر الحديد النَّاجين بإحياء تقليدهم القديم واختيار من يَحكُمهم، فاختاروا اللورد ڤيكون جرايچوي ابن جزيرة پايك. 

راية آل غريجوي عبارة عن كراكن ذهبي على خلفيَّةٍ سوداء، وشِعارُهم: «نحن لا نزرع».

بايلون غريجوي[عدل]

آشا غريجوي[عدل]

يورون غريجوي[عدل]

فيكتيريون غريجوي[عدل]

إيرون غريجوي[عدل]

ثيون غريجوي

آل مارتل[عدل]

راية آل مارتل.

رسَت مَلكة الروين المُحارِبة نايميريا بعشرة آلاف سفينة على سواحل دورن الواقعة في أقصى جَنوب المَمالك السَّبع وتزوَّجت من اللورد مورس مارتل، وبمُساعَدتها استطاعَ القضاء على مُنافِسيه لينفرد بحُكم دورن كلها. لا يزال تأثير الروينار قويًّا هناك، ولهذا يُلَقِّب الحُكَّام الدورنيُّون أنفسهم بالأمراء وليس الملوك، وتَنُصُّ القوانين الدورنيَّة على أن تنتقل أملاكهم وألقابهم إلى أكبر الأبناء سواء كان ولدًا أم بنتًا. تبقى دورن وحدها بين المَمالك السَّبع كلها التي لم تتعرَّض لغزو إجون التنِّين، ولم تنضم إلى البلاد الواقعة تحت سيطرة عائلته إلَّا بَعد مرور مئتي عام، وكان ذلك بالمُصاهَرة والمُعاهَدات وليس القتال، إذ نجحَ المَلك السِّلمي دايرون الثَّاني فيما أخفقَ فيه المُحارِبون، عندما تزوَّج من الأميرة الدورنيَّة ميريا وزوَّج أخته من أمير دورن الحاكم في ذلك الحين.

راية آل مارتل عبارة عن شمسٍ حمراء يخترقها رُمح ذهبي، وزشِعارُهم: «لا ننحني، لا نخضع، لا ننكسر».

دوران مارتل[عدل]

آريان مارتل[عدل]

كوينتن مارتل[عدل]

تريستن مارتل[عدل]

إيليا مارتل[عدل]

أوبرين مارتل[عدل]

إلاريا ساند[عدل]

أفاعي الرمال[عدل]

آل تَلي[عدل]

راية آل تَلي.

لم يَحكُم آل تَلي كملوكٍ على الإطلاق، وإن كانوا يبسطون سُلطتهم على أراضٍ خصبةٍ وقلعة ريڤررَن العظيمة منذ ألف عامٍ كاملة. كانت أراضي النَّهر تنتمي لهارن الأسود مَلك جُزر الحديد خلال حروب الغزو، وكان المَلك هاروين هاردهاند -جَدُّ هارن- قد استولى على نهر الثَّالوث وأراضيه من آرك مَلك أراضي العواصف، الذي كان أسلافه قد غزوا تلك الأنحاء كلها حتى منطقة العُنق في الشَّمال قبل ثلاثمئة عام وقضوا على آخِر ملوك النَّهر القُدامى. كان هارن الأسود طاغيةً دمويًّا مغرورًا لا يُحِبُّه من يَحكُمهم، وقد تخلَّى كثيرون من لوردات أراضي النَّهر عنه وانضمُّوا إلى جيش إجون التنِّين، وكان أولهم إدمين تَلي ابن ريڤررَن. ثم، عندما قُضِيَ على هارن وذُرِّيَّته في حريق هارنهال، كافأ إجون عائلة تَلي بتنصيب اللورد إدمين حاكمًا على أراضي النَّهر، وأمرَ بقيَّة اللوردات بأن يُقسِموا له بالولاء. 

راية آل تَلي عبارة عن سمكة ترويت فضِّيَّة واثبة على خلفيَّةٍ متموِّجة من الأزرق والأحمر، وشِعارهم: «العائلة، الواجب، الشَّرف».

هوستر تَلي[عدل]

والدر فراي[عدل]

عائلة فراي من العوائل الصغيره التي تعيش تحت ظل عائلة تلي

آل تايرل[عدل]

راية آل تايرل.

صعدَ آل تايرل إلى السُّلطة كوُكلاءٍ لملوك المرعى، الذين ضمَّت أملاكهم السُّهول الخصبة في الجَنوب الغَربي من تخوم دورن والنَّهر الأسود وحتى سواحل بَحر الغروب. يأتي نَسب آل تايرل من جهة الإناث من جارث جرينهاند، مَلك البَشر الأوائل البُستاني الذي ارتدى تاجًا من أوراق الشَّجر والزُّهور واستغلَّ خصوبة الأرض وزرعَها حتى ازدهرَت؛ وعندما ماتَ المَلك مِرن -آخِر ملوك العائلة القديمة- في معركة حقل النِّيران، سلَّم وكيله هارلن تايرل قلعة هايجاردن إلى إجون الفاتِح وأقسمَ له بالولاء، فمنحَه إجون القلعة وحُكم المرعى. 

راية آل تايرل عبارة عن وردةٍ ذهبيَّةٍ على خلفيَّةٍ بلونٍ أخضرَ كالعُشب، وشِعارهم: «ننمو بقوَّة». 

=== لوراس تيريل

مارجري تيريل

أولينا تيريل[عدل]

راندل تيريل[عدل]

هو رأس عائلة تارلي الذين يحكمون قلعة هورن هيل وهم ثاني أقوى عائلة بعد عائلة تايرل كمان انهم تابعين لهم

حرس الليل والهَمج[عدل]

راية حَرس الليل.

حَرس الليل هم مجموعة من الإخوة الرجال مُقسِمون بحياتهم على حماية الجدار الشمالي. أفراد هذه المجموعة يتخلّون عن مُمتلكاتِهم وألقابِهم وعوائلهم، ولا يُسمح لهم بالزواج أو الإنجاب، فهم يقضون حياتهم في حراسة الجدار وحماية الحدود الشمالية للممالك السبعة حتّى الممات. يُذكر أن أي رجلٌ يستطيع الانضمام للحرس مهما كان ماضيه، ويعتبر الانضمام لهم شرفاً ومسؤوليّة كبيرة. وليس لدى حرس الليل شعارٌ أو رمزٌ ما، إنما رايتهم عبارة عن راية سوداء كظلام الليل.

الهمج أو القوم الأحرار هم البشر الذين يعيشون خلف الجدار. وهم يعيشون مُتفرّقين ليس لديهم مدينة مركزيّة أو شخصٌ يحكمهم ولكن لديهم قائدٌ حربيّ، حيثُ أنّهم كثيراً ما يعبرون الجدار للجهة الجنوبية للإغارة على قُرى الممالك السبعة.

جيور مورمنت[عدل]

اللورد ال997 لحرس الليل.

مايستر إيمون[عدل]

يورين[عدل]

=== ساموائيل تارلي ===أحد أفراد حرس الليل والصديق المقرب لجون سنو

جوناس سلينت[عدل]

آليسر ثورن[عدل]

مانس رايدر[عدل]

ياغريت[عدل]

غيلي[عدل]

فال[عدل]

تورمند جنتسبين[عدل]

بوين مارش[عدل]

لورد أوف بونز[عدل]

البلاط الملكي[عدل]

البلاط الملكي في الممالك السبعة يتكوّن من أعضاء المجلس الملكي الصغير والحراسة الملكية.

بيتر بيليش[عدل]

فارس[عدل]

بايسل[عدل]

بريستيان سيلمي[عدل]

أريز أوكهارت[عدل]

إلين باين[عدل]

كايبرن[عدل]

الدوري الأعلى[عدل]

قائمة ملوك الممالك السبعة[عدل]

ت الملك اللقب شعار من الى ملاحظات
عائلة التارغاريان
1 ايغون الأول الفاتح
A coat of arms showing a red three-headed dragon on a black field over a scroll reading ""Fire and Blood.""
Coat of arms of House Targaryen
0 36 مؤسس سلاله أل تارغيريان الحاكمه في ويستروس، خضعت كل الممالك تحت حكمه بإستثناء دورن، حكم ٣٦ سنه
2 اينس الضعيف 36 41 ابن ايجون الفاتح
3 ميجور القاسي 41 47 ابن ايجون الفاتح
4 جهيرس الأول الملك الطيب 47 102 ابن (اينس الاول) وأول ملك من احفاد (ايغون الفاتح)، حكم ٥٥ سنه كِأطول فتره حكم وبدأ عهد السلام.
5 فيسيرس الأول الملك الصالح 102 128 حفيد سلفه واستمر في سياسة السلام وإرضاء الجميع وهو اخر من امتطى باليريون وبوفاته بدءت حرب رقصة التنانين
- ايغون الثاني ابن فيسيرس لكنه ليس وريثه، اعلن ملكا في ريد كيب وبدأ الحرب مع أخته.
- رينيرا الوريثة الشرعية للتاج، تمكنت من السيطرة على العاصمة والجلوس على العرش
6 ايغون الثاني 128 131 تمكن من خلع اخته والعودة للحكم
7 ايغون الثالث 131 157 ابن رينيرا، انقرضت التنانين في عهده
8 دايرون التنين الصغير 157 162 حاول غزو دورن ولم ينجح وهو ابن سلفه
9 بيلور المبارك 162 173 مؤسس المعبد
10 فيسيرس الثاني 173 174 حكم عاما واحدا فقط
11 ايغون الرابع غير الجدير 174 186 ابن سلفه
12 دايرون الثاني 186 211 ابن سلفه في عهده تم ضم دورن
13 ايريس الأول 211 223 ابن سلفه
14 مايكار 223 235 شقيق سلفه
15 ايغون الخامس المستبد 235 261 ابن سلفه
16 جهيرس الثاني 261 265 ابن سلفه
17 ايريس الثاني الملك المجنون 265 286 اخر ملوك آل تارغيريان في ويستروس حكم ٢٢ سنه حتى اغتياله عن طريق (جيمي لانيستر) في ثوره (روبيرت براثيون)
ال براثيون وال لانستر
18 روبرت الثائر
A coat of arms showing a gold on red lion and a black on gold crowned stag combatant.
Joffrey Baratheon's personal coat of arms
286 298 أول ملوك البراثيون كان عهده أكثر العهود استقرار وسلام
- ستانيس الملك الشرعي شقيق سلفه ووريثه الشرعي أعلن ملكا في دراغونستون وبقي مطالبا بالعرش
- رينلي شقيق روبرت وستانيس اعلن ملكا في هاي غاردن وبقي يطالب بالعرش
19 جوفري لانستر-براثيون السئ الصيت 298 300
20 تومين لانستر-براثيون 300 300
21 سيرسي لانستر ملكة الريد كيب
عائلة تارغاريان
22 دينيرس وليدة العاصفة، الملكة المجنونة
A coat of arms showing a red three-headed dragon on a black field over a scroll reading ""Fire and Blood.""
Coat of arms of House Targaryen
استعادت عرش التارغاريان لكن ليس طويلا
ال ستارك
23 بران الكسير
A coat of arms showing a gray wolf on a white field.
Coat of arms of House Stark

شخصيات أخرى[عدل]

كال دروجو[عدل]

سيريو فوريل[عدل]

جاغن هغار[عدل]

وهو شخص من عديمي الوجوه وكان يساعد اريا في ان تصبح من عديمي الوجوه وكما ان ساعدها في الهرب من قلعة هارينهول وانقذهة عدة مرات ووكان قد صادفها في طريقهة قبل الى الجدار عندما اخذو من كنكز لاندنك

إليريو موباتس[عدل]

ثوروز أوف مير[عدل]

هيزار ذو لوراك[عدل]

يزن ذو كاكز[عدل]

مراجع[عدل]