جون نيومان

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
جون نيومان
John-Newman 2014-01-18 1846 photoby-Adam-Bielawski.jpg

معلومات شخصية
الميلاد 16 يونيو 1990 (العمر 28 سنة)
مواطنة Flag of England.svg إنجلترا[1]  تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المهنة مغني،  وكاتب أغاني،  وموسيقي  تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات
المواقع
الموقع الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية موقع الويب الرسمي (P856) في ويكي بيانات

جون وليام بيتر نيومان (بالإنجليزية: John William Peter Newman) وهو مغني و موسيقي إنكليزي بريطاني ولد في 16 يونيو 1990 في بلدة سيتل في نورث يوركشاير في إنكلترا في المملكة المتحدة وهو يغني البوب وأغنيته Love me again احتلت المراتب الآولى في المملكة المتحدة و الولايات المتحدة اضافة إلى ذلك قد باع جون نيومان حوالي 1.3 نسخة في بريطانيا فقط ورشح كذلك 3 جوائز بريت بريطانية متضمنة أفضل مغني سول بريطاني.[2][3][4]

حياته المبكرة[عدل]

جون نيومان ترعرع في سيتيل في يوركشاير دالس وارتاد جامعه سيتيل . عندما كان في السادسة من عمره ترك والده العائلة وكانت العائلة تتكون من الام جاكي واخوه الأكبر. في شبابه وبداية نشأته تأثر بكل من موتاون وستاكس حيث كان قد سمعهم في صغره عن طريق امه وكذلك كان من محبي النورثيرن سول وهو أحد انواع الموسيقى والرقص وله حركات خاصة به وبالطبع كان لحركات ورقص النورثيرن تاثير خاص ايضا على رقص نيومان. وكالعادة شاب مثل نيومان قد بدأ بكتابة اغانيه وعزف الكيتار عندما كان بعمر 14 سنة ولاحقا تعلم التسجيل بنفسه والمونتاج الصوتي كذلك الدي جي . في عمر العشرين غادر نيومان إلى لندن وبدأ مع فرقة وغنى على الهواء وكان يغني لصالح تسجيلات ايسلند. اثناء عمله في بار سيلفر بوكيت سجل اغنية Cheating وقد كانت ناجحة.

بعض الاغاني الناجحة[عدل]

اغنية Feel the Love هي أحد أهم الاغاني في مسيرة جون نيومان وقد اخذت المرتبة الاولى في ترتيب الاغاني الفردية في المملكة المتحدة في عام 2012 كذلك الاغنية كانت في المراتب الخمسة الاولى في كل من اوستراليا ونيوزيلاندا وهولندا استعملت الاغنية كذلك في لعبة نيد فور سبيد موست وانتيد كذلك استعملت في أحد البروموهات لقنات MTV. كذلك له مجموعة اختيرت ضمن أفضل الاغاني في بريطانيا مثل Not Giving In و "Love Me Again و out of my head وله البومات ناجحة مثل Revolve و Tribute.

مراجع[عدل]

  1. ^ https://ca.sports.yahoo.com/news/toronto-fc-takes-musical-page-blue-jays-bid-192038186--mlb.html
  2. ^ Myers، Justin (19 February 2014). "The BRIT Awards 2014: The biggest selling nominees revealed". Official Charts Company. تمت أرشفته من الأصل في 06 أكتوبر 2014. 
  3. ^ "Brits 2014: Nominations in full". BBC News. Retrieved 19 January 2014 نسخة محفوظة 28 نوفمبر 2017 على موقع واي باك مشين.
  4. ^ Teeman، Tim. "John Newman interview: 'There are too many celebrities and not enough artists.'". تمت أرشفته من الأصل في 12 يونيو 2018. اطلع عليه بتاريخ 20 يناير 2014.