يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

جون هوارد

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
جون هوارد
صورة معبرة عن جون هوارد

معلومات شخصية
الميلاد سبتمبر 2, 1726
London Borough of Hackney   تعديل قيمة خاصية مكان الولادة (P19) في ويكي بيانات
الوفاة يناير 20, 1790
خيرسون
مواطنة Flag of the United Kingdom.svg المملكة المتحدة   تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات
عضو في الجمعية الملكية، والأكاديمية الأمريكية للفنون والعلوم   تعديل قيمة خاصية عضو في (P463) في ويكي بيانات
الجوائز
زميل في الجمعية الملكية   تعديل قيمة خاصية جوائز (P166) في ويكي بيانات
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (ديسمبر 2008)
جون هوارد (1789)

جون هوارد (2 سبتمبر 1726 - 20 يناير 1790م). مصلح بريطاني للسجون.

حياته[عدل]

ولد هوارد في لندن، وكان يعمل صبيًا لبقال، عندما كان شابًا صغيرًا، ثم ورث ثروة كبيرة عندما وصل سن الخامسة والعشرين. وبنى أكواخًا جيدة لعماله، ولكنه لم يبدأ عمله كمصلح اجتماعي حتى تم تعيينه عمدة ذا مرتبة عالية لمقاطعة بدفوردشاير في عام 1773م. وفي وظيفته هذه صدمه ما وجده في السجون، فبدأ دراسة جادة أطلق عليها اسم حالة السجون في إنجلترا وويلز، وذلك في عام 1777م، وقد دفعت هذه الدراسة البرلمان للقيام بتصحيح كثير من المخالفات.

إصلاح السجون[عدل]

ولكي يجعل هذه الدراسة متفقة مع أحدث ما توفّر من تقدم ومعلومات وقتئذ، قام هوارد بزيارة كل سجن في البلاد أربع مرات. كما زار أيضًا سجونًا ومستشفيات للأوبئة في أنحاء أوروبا، وأخذ يقيس الغرف، ويفتش في المطابخ، ويتحدث مع النزلاء. وقد توفي هوارد بينما كان في جولة يزور خلالها المستشفيات العسكرية في روسيا.

وأنفق هوارد كل ثروته على عمله الكامل الرائع اللافت للنظر. ورفض أن ينزل إلى مرتبة ثانوية، ودفع إصلاحاته بالقوة عن طريق موضوعية دلائله وبراهينه. وقد رفض أن يحصل على مجد شخصي ثمنًا لعمله.

أما جماعة جون هوارد، وهي جماعة أمريكية لإصلاح السجون تم تأسيسها في عام 1901م، فقد سميت باسمه. وتعمل هذه الجماعة على تحسين أحوال السجون وتقديم العون للمساجين والمجرمين السابقين. وتسمى جماعة مشابهة لإصلاح السجون في بريطانيا باسم عصبة هوارد للإصلاح الجزائي.

مراجع[عدل]