المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

جون ويلدن

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
جون ويلدن
صورة معبرة عن جون ويلدن

معلومات شخصية
الميلاد 1586
أنتويرب
الوفاة أكتوبر 16, 1653
أنتويرب
الجنسية الأراضي المنخفضة الجنوبية تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات
عضو في Antwerp Guild of SaintLuke تعديل قيمة خاصية عضو في (P463) في ويكي بيانات
الزوجة MariaStappaert تعديل قيمة خاصية الزوج (P26) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المهنة رسام تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات
مجال العمل فن التصوير الطبيعي تعديل قيمة خاصية مجال العمل (P101) في ويكي بيانات
أعمال بارزة View ofAntwerp تعديل قيمة خاصية أهم عمل (P800) في ويكي بيانات
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (مارس 2014)

جان ويلدن، ولد في بلدية انفرس حوالي 1586 و توفي في نفس البلدية في 22 أكتوبر 1653، هو رسام فلمنكي قريب من بيير بول روبنز و متخصص في مشاهد الحقول. ويلدن هو ابن هنريك ويلدن و ماجدلينا ووزبرجن.توفي والده مبكرا، و تزوجت والدته ب كورنليس كوك و انجبا ابنتهما سوزان التي تزوجت ب كورنليس دافوس عام 1617.و هو شقيق بول دافوس و الاخ غير الشقيق ل فرانس سنايدر : كانت إذا أسرة من الرسامين بامتياز.

بدأ في سن العاشرة تدريبه على يد بيير فرهيلست و كان عضوا في نقابة القديس لوقا حيث أصبح معلما فيما بعد. انتقل إلى إيطاليا في 1613 و نشر العام الموالي سلسلة من اثني عشر مطبوعا متركزة على المواسم. بعد أن أمضى ثلاث سنوات عاد من إيطاليا و انشأ شراكة مع روبنز. و تخصص تصميم صناديق الحلويات و خلفيات الروبنز و صانعي المفروشات. بعد 1620 عمل أكثر على الأعمال الشخصية التي تقدم مشاهد الصيد و الريف و قد تقرب في هذه الفترة من جون بريغل و بول بريل .. تزوج في العام 1619 من ماريا شتابارت . و انجبا الطفلان جان بابتيست (1620-1637) و جيريمي (1621-1653) اللذين أصبحا رسامين أيضا. مع موت روبنز في 1640، كان ويلون هو المتفذ لوصيته.روبنز شكل واجهة لويلدون عندما كان هذا الأخير يعمل في ورشته.، خاصتا في العامين 1617 و 1617.