المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المُناسبة.

جياني فيرساتشي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مُراجعة. ينبغي أن يُزال هذا القالب بعد أن يُراجعها محررٌ ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المُناسبة. (يوليو 2012)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (يوليو_2012)

مصمم الأزياء الراحل جياني فيرساتشي الذي قتل عام 1997 ، عاش (2 ديسمبر 1946 - 15 يوليو 1997).

فيرساتشي الذي يعتبر من أهم مصممي الأزياء في أواخر القرن العشرين، وهو المولود في قرية ريجيو كالابريا الفقيرة بجنوب إيطاليا، وعرض أول مجموعة أزياء من تصاميمه في ميلانو عام 1978 واشتهر فرساتشي عالميا بتصاميمه الفاخرة مثل الفستان الأسود الذي شهر الممثلة اليزابيث هيرلي التي ارتدته في العرض الافتتاحي للفيلم المشهور «أربع زيجات وتشييع واحد» (فور ويدنجز اند أي فيونيرال) عام 1994 ، وأيضا الفستان الذي ارتدته الأميرة الراحلة ديانا في الطبعة الإنجليزية لغلاف مجلة «فوغ» للموضة. وكان هذان الفستانان اثنين من ثلاثة فساتين في واجهة المعرض.

وكان لفرساتشي الراحل أحاسيس عميقة لتاريخ إيطاليا العريق ووظف تلك الأحاسيس في تصاميمه، وقد علق على ذلك مرة قائلا «اتيت من دولة غنية بالتاريخ وجذورها عميقة وقديمة». وكان فرساتشي ممن يجمع القطع الفنية ويقدر الفن، وكان يستوحي بعض تصاميمه من لوحات الفنانين مثل الذي اخذه من لوحة للرسام اندي وارهول. وعند وفاته كان فرساتشي من أشهر مصممي الأزياء. وفي أقل من 20 عاما بنى إمبراطورية وضعت إيطاليا في مركز خريطة الموضة العالمية.

Crystal Clear app Login Manager.png
هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.