جيران (شركة اتصالات)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من جيران)
جيران
الشعار
معلومات عامة
موقع الويب
تجاري؟
تجاري
نوع الموقع
خدمات الإنترنت
البلد الأصلي
تاريخ الإطلاق
التأسيس
2000 عدل القيمة على Wikidata
الوضع الحالي
نشط
الجوانب التقنية
اللغة
التسجيل
مطلوب
عدد المستخدمين
2 مليون
ترتيب أليكسا
(56 في الأردن)
المنظومة الاقتصادية
المقر الرئيسي
الشركة الأم
جيران jeeran
أهم الشخصيات
المدير التنفيذي
عمر القدسي

جيران هي شركة أردنية لخدمات الإنترنت تأسست سنة 2000 في عمّان بالأردن.[2] وتعتبر جيران من أسرع مواقع التواصل الاجتماعي نموا إذ تعد أكثر من 6 ملايين زائر في الشهر وفيها أكثر من 650.000 موقع فعّال و 120.000 مدونة.

عن جيران[عدل]

أطلقت شركة جيران في عام 2000 بهدف تحقيق رؤية واحدة وهي جعل شبكة الإنترنت ذات صلة للعالم العربي من خلال تمكين الناس وإعطائهم الأدوات اللازمة لتوليد محتوى محلي خاص بهم. استمرت الموقع في التطور، وما بدأ كخدمة لإنشاء وإدارة المدونات تطور ليصبح واحد من أكبر بوابات المحتوى العربي في المنطقة، ليحصل على ترتيب بين أعلى المواقع في العالم العربي، وتوليد ما يزيد عن 25 مليون صفحة شهريا، وإنشاء مجتمع رقمي يتصفحه أكثر من 1.5 مليون مستخدم. بوقيت رؤية جيران أن يبقى متقدما وفي الطليعة، من خلال تمكين المستخدمين العرب من الاستفادة من أحدث التقنيات، وفهم احتياجات المجتمع العربي، بإدخال طرق جديدة تساعد المستخدمين للدخول والاستمرار في إضافة ومشاركة المحتوى ذات الصلة بالمجتمع العربي.

خدمة «جيران الاماكن»[عدل]

شهد عام 2010 المرحلة المقبلة في تطور جيران من خلال إطلاق جيران «أماكن»، وهي خدمة جديدة تمكن المستخدمين العرب من تقييم واستعراض ومناقشة واكتشاف مختلف الأماكن في مدنهم حول العالم العربي. وتقوم فكرة جيران أماكن، من مبدأ أن المستخدمين يقومون بإتخاذ قرارات الشراء على أساس قراءة واستعراض الآراء والتوصيات الصادرة عن أناس حقيقيين مثل الأهل والأصدقاء، والتطرق إلى مصادر موثوق بها ليس بجديد، لكن الشبكة الاجتماعية مكنت الناس من أن يستفيدوا من خبرة الأخرى ن الموجودين بمختلف المجتمعات والشبكات الموجودة على الإنترنت.

الهدف وراء جيران «أماكن» هو إنشاء وتوفير مرجع للمستخدمين العرب مع أدوات للتواصل ما بينهم وبين الأماكن الموجودة في مدينتهم، لإتخاذ قرارات الشراء على أساس الآراء والتوصيات المقترحة من مستخدمين مثلهم في مجتمعهم المحلي. وقد تم إضافة خدمة تقييم الأماكن عام 2010لمساعدة الاشخاص أكثر للتفاعل مع أماكن مدينتهم.[3]

المدن[عدل]

أطلقت جيران عمان في شهر حزيران 2010، وخلال فترة قصيرة أظهرت نتائج ايجابية من خلال الزيادة الكبيرة على عدد الزيارات والمستخدمين الجدد وعدد المشاركات المضافة من المستخدمين الذين يعيشون في المدينة. سيتم إطلاق نفس الخدمة خلال العام الحالي في أكثر من 10 مدن في مختلف أنحاء المنطقة العربية بما فيها جدة والرياض والدمام والخبر في السعودية، ودبي وأبوظبي في الإمارات العربية المتحدة.

انظر أيضا[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ "كرونشباس" (بالإنجليزية).
  2. ^ Jeeran.com Site Info. From أليكسا إنترنت. Retrieved Mar 31, 2015. نسخة محفوظة 13 يوليو 2018 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ موقع جيران حول الموقع ولوج بتاريخ 24/10/2016 نسخة محفوظة 18 يونيو 2012 على موقع واي باك مشين.