جيرز أوف وور 4

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
جيرز أوف وور 4
Gears of War 4 Cover.jpg

المطور ذا كوليشن
الناشر مايكروسوفت ستوديوز
سلسلة اللعبة غيرز أوف وور
محرك اللعبة أنريل إنجن 4 [1]
النظام إكس بوكس ون
تاریخ الإصدار 11 أكتوبر 2016 [2]
نوع اللعبة تصويب منظور الشخص الثالث
النمط لعبة فردية، جماعية
مدخلات جيم باد  تعديل قيمة خاصية جهاز إدخال (P479) في ويكي بيانات
الموقع الرسمي الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية موقع الويب الرسمي (P856) في ويكي بيانات

جيرز أوف وور 4 (بالإنجليزية: Gears of War 4) ، هي لعبة فيديو إلكترونية من نوع تصويب منظور الشخص الثالث صدرت في 11 أكتوبر سنة 2016م.[3][4]

قصة اللعبة[عدل]

تدور أحداث هذا الجزء بعد 25 عام من دمار كوكب Sera بسبب الانهيار البركانى الذي أتى بسبب أسلحة الجرادة التى دمرت هى الأخرى على الكوكب ، ولكن ما زالت الإنسانية تريد استخراج البترول المتواجد ببعض المناطق حتى تستطيع العيش ، ولكن هناك وباء وله أثار كبيرة جدا تضر أى شخص على الكوكب ، لذلك وضعت الحكومة المنصلحة حد لهذا الوباء بمنع ألاف البشر على كوكب Sera إلى الهبوط على الأرض مرة أخرى ، وتم احاطة المدن ببناء يحمى المواطنين من أى أخطار خارجية ، مما دعى الترس بإعلان الأحكام العرفية ومنع أى شخص من الخروج خارج أسوار المدينة ، ولكن هناك بعض الناجين الذين يرفضون هذه القوانين ويسمون أنفسهم الغرباء Outsiders وهم يعيشون خارج سلطات الترس ويقومون بعمل بعض الهجمات على ارض الترس لتجميع المعلومات.

التطوير[عدل]

خلال مؤتمر لمايكروسوفت ستوديوز خلال احدى مؤتمرات ال(E3), قام نائب الرئيس للشركة فيل سبينسير بتصريح بأن لعبة الفيديو جيرز أوف وور كانت فكرته. تم الإعلان عن اللعبة وتقديمها لأول مرة في مؤتمر مايكروسوفت في معرض E3 2015 بحيث قدم Rod Fergusson جيم بلاى عن اللعبة وأعلن أنها ستعود لجذور السلسلة مع وجود ظلام وغموض حولها ، كما أن تصميم المكان مأخوذ بالهام من شمال إيطاليا وان هذا الجزء سوف يدور بعد مرور 25 عام من أحداث الجزء الثالث وسيكون البطل هو Marcus Fenix ابن JD الذي يريد بناء مجتمع على كوكب Sera بعد تدميره ، لذلك سنجد أن اللعبة تستعرض أسلحة حديثة مع وجود أعداء جديدة تشبه الطائرات بدون طيار مثل عدو سابق بالسلسلة مع وجود أعداء أخرى أكثر خطورة.

أسلوب اللعبة[عدل]

نوعية اللعبة مثل بقية السلسلة تعتمد على الاكشن والتصويب بمنظور الشخص الثالث الذي يظهر بشكل رائع جدا طوال السلسلة ، كما أن هذا الجزء يعتمد على نفس أسلوب السلسلة وبنفس الاستراتيجيات في اللعب والأداء ، مع وجود بعض الاختلافات البسيطة التى لا تذكر لأنها اختلافات عادية وليست جوهرية في تغير أسلوب اللعبة فالتغير أتى في البيئة والأعداء والأسلحة الجديدة المحسنة عن الأجزاء السابقة.

اللعبة تعتمد على ظهور نصف الشخصية تقريبا بمنظور الشخص الثالث مع تصويب دقيق بدائرة صغيرة تستطيع من خلالها التصويب على الأعداء بشكل رائع جدا ، كما ستعتمد على مجموعة جديدة من الأسلحة الحديثة والمتطورة في قتال الأعداء ، كما يمكننا أن نقوم بعمل هجوم المعركة على الأعداء بالسكين الخاص أو قتلهم أثناء وجدهم في التغطية بالانقضاض عليهم ، ومازالت اللعبة تستخدم علامة النجمة في معرفة الطريق والأهداف التى تذهب إليها مع العلم أن اللعبة ليست لعبة عالم مفتوح ولكن بعض البيئات تكون مفتوحة على بعضها في ساحات المعركة.

التصويب سيأتي من خلف الكتف الأيمن أو الأيسر على حسب وجهت البطل في قتال الأعداء ، كما تعتمد أيضا السلسلة على التغطية خلف الجدران والموانع المحصنة بحيث يمكنك التصويب من خلفها بشكل رائع جدا ، كما يمكنك أن تطلق النار بشكل عشوائي من خلف التغطيات دون تصويب قوى وهذا في حالة إذا كان العدو قوى جدا وتريد اخذ استراحة في حالة إذا كنت مصاب ، وأيضا نفس الأسلوب السابق في معالجة الفريق والصحة لدى البطل فسيكون معك فريق تقوم بمعالجة المصاب منهم أو هم يقومون بمعالجتك إذا كنت مصاب.

أيضا يمكنك المراوغة والقفز بعيدا عن الأعداء التى تنفجر بعد قتلها أو أن تبتعد عن ساحة المعركة مسرعا إلى أى تغطية ، ويمكنك أن تنتقل من تغطية إلى أخري بسرعة رائعة جدا مثل السابق ، كما ستعرض اللعبة في هذا الجزء حالات الطقس المتغيرة من نسيم وصيف إلى حالات من الطقس المتقلب المصاحب للعواصف والأتربة التى سوف تؤثر عليك أثناء اللعبة وفي القتال ، كما ستعرض اللعبة نمط اللعبة التعاونى لصديقين داخل قصة اللعبة والنمط المعروف متعدد اللاعبين عبر الانترنت بشكل جديد وكله حماسة.

مصادر[عدل]

  1. ^ McCaffrey، Ryan. "Gears of War 4 Multiplayer Beta Preview: Nice to Saw You Again". Gears of War 4 Multiplayer Beta Preview: Nice to Saw You Again - IGN. اطلع عليه بتاريخ 28 April 2016. 
  2. ^ Hussain، Tamoor (6 April 2016). "Gears of War 4 Release Date Confirmed, Box Art Revealed". غيم سبوت. اطلع عليه بتاريخ 6 April 2016. 
  3. ^ Dyer، Mitch (15 June 2015). "E3 2015: Gears of War 4: First Gameplay Details". IGN. Ziff Davis. اطلع عليه بتاريخ 16 June 2015. 
  4. ^ Fitzpatrick، Alex (15 June 2015). "Watch the Heart-Pounding New Trailer for Gears of War 4". Time. Time Inc. اطلع عليه بتاريخ 16 June 2015. 

وصلة خارجية[عدل]

استعراض لعبة تروس الحرب 4