جيرني (فرقة)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
جيرني (فرقة)
Journey band.JPG
 

معلومات شخصية
الحياة الفنية
النوع بروغريسيف روك،  وريغيه تون  تعديل قيمة خاصية (P136) في ويكي بيانات
شركة الإنتاج كولومبيا للتسجيلات  تعديل قيمة خاصية (P264) في ويكي بيانات
الجوائز
المواقع
الموقع الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات
IMDB صفحته على IMDB[1]  تعديل قيمة خاصية (P345) في ويكي بيانات
جيرني في عام 2002

جيرني هي فرقة موسيقى الروك الأمريكية التي تشكلت في سان فرانسيسكو في عام 1973، وتتألف من أعضاء سابقين في سانتانا وفرونتير. مرت الفرقة بعدة مراحل. حدث أقوى نجاح تجاري بين عامي 1978 و1987 عندما كان ستيف بيري المنشد الرئيسي. خلال تلك الفترة أصدرت الفرقة سلسلة من الأغاني الناجحة، بما في ذلك "لا تتوقف عن الإيمان" (1981)، والتي أصبحت في عام 2009 الأكثر مبيعًا في تاريخ iTunes بين الأغاني التي لم تصدر في القرن الحادي والعشرين.[2][3]

وصل ألبوم الاستوديو الرئيسي "هروب"، وهو السابع والأكثر نجاحًا في الفرقة إلى المرتبة الأولى على Billboard 200 وأنتج أغنية أخرى من أغنياتهم الفردية الأكثر شعبية، "Open Arms". كان ألبوم المتابعة لعام 1983 فرونتير ناجحًا تقريبًا في الولايات المتحدة، حيث وصل إلى المرتبة الثانية وأنتج عدة أغاني فردية ناجحة؛ وسعت نطاق جاذبية الفرقة في المملكة المتحدة حيث وصلت إلى المرتبة 6 على مخطط ألبومات المملكة المتحدة.

استمتعت فرقة جيرني بلم شمل ناجح في منتصف التسعينيات ثم أعادت تجميعها لاحقًا مع سلسلة من المطربين الرئيسيين.[4]

المراجع[عدل]

  1. ^ الناشر: مؤسسة ميتا برينز
  2. ^ "Gold & Platinum Searchable Database". Recording Industry Association of America. مؤرشف من الأصل في سبتمبر 24, 2015. اطلع عليه بتاريخ أبريل 18, 2014. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "The Sony Music Journey Home | The Sony Music Journey Site". Journeyband.com. مؤرشف من الأصل في يوليو 25, 2009. اطلع عليه بتاريخ أغسطس 3, 2009. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  4. ^ Journey: Infinity. أول ميوزيك. Retrieved September 2, 2010.

روابط خارجية[عدل]


Flag of the United States.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع عن فرقة موسيقية أمريكية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.